منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع طرق طبية للتخلص من حب الشباب..!

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]


    يعتبر حب الشباب من الأمراض الجلدية وعادة ما يظهر في مرحلة المراهقة لكنه كثيرا ما يستمر وجوده إلى ما بعد البلوغ أيضا.


    وقد يؤثر حب الشباب سلبا في الصحة النفسية والحياة الاجتماعية بالإضافة إلى كونه مشكلة جمالية.


    [صورة]



    و نعرض هنا لكم طرق للتخلص من حب الشباب وآثاره، وفق لما ذكره أخصائيون في الأمراض الجلدية:


    1ـ فصل الشتاء هو الأنسب لاستخدام القناع الجلدي الكيميائي
    المستحضرات الكيميائية تُدهن على الوجه لتجديد البشرة، بحيث تبقى على الوجه مدة معينة وثم يُغسل الوجه جيدا بالماء. وينبغي إجراء هذه الطريقة تحت إشراف طبيب مختص. وهي تؤدي إلى إزالة جزئية أو كاملة من الطبقة الخارجية للجلد، وذلك بشكل مدروس.
    وبعد ذلك يستمر الجلد بالتقشر لعدة أيام، ثم تتكون طبقة داخلية وخارجية من الجلد. وينصح لذوي البشرة السمراء استخدام المرطبات والواقيات الشمسية لأن هذا القناع قد يترك على بشرتهم بعض البقع. ويمكن الحصول على النتيجة المرجوة بعد 4 إلى 6 جلسات بفاصل أسبوعين بين كل جلستين. ولا ينصح هذا التطبيق في أشهر الصيف.


    2 ـ تجديد البشرة بواسطة الوخز
    وهي من الطرق الفعالة في التخلص من حب الشباب، وذلك عن طرق نظام الوخز بإبر كثيرة العدد وصغيرة الحجم. ويطلق على هذا النظام مصطلح (درمارولر) أو (درمابن). ويبدأ الوخز بعد 30 دقيقة من دهن الموضع بكريم مخدر. وهذه العملية تؤدي إلى فتح عشرات الآلاف من 8 القنوات الدقيقة على سطح الجلد. ما يؤدي إلى ترميم الجلد بشكل تلقائي من خلال تشكيل مجموعة أنسجة مترابطة بفعل التحريض الناجم عن الأوعية الدقيقة. وحتى تقل آثار الوخز يُنصح بإجراء 4 جلسات في الشهر.


    3 ـ عملية "ميكرودرمابرازيون" تخلص الجسم من البشرة المتضررة بشكل سليم
    وهي عملية تقشير الجلد عبر كريستالات أوكسيد الألمينيوم التي تتحرك بضغط مرتفع. وبذلك يتم تخليص الجلد من الخلايا الميتة والشوائب بسرعة أكبر.

    [صورة]


    4 ـ الجمال الصادر من الداخل (PRP)
    ويمكن استخدام هذه الطريقة في حال تجديد البشرة وتساقط الشعر. كما يمكن استخدامها في معالجة آثار الحبوب.
    وفي هذه الطريقة تؤخذ عينة (خزعة) من دم المريض، ومن ثم يتم تحليلها عن طريق أجهزة خاصة.
    وبعد تحليل الدم تستخلص من الصفائح الدموية مادة البلازما التي تحقن في الجلد على مواضع تبعد عن بعضها البعض بمقدار 1 سم. وتساعد هذه العملية على تحريض الخلايا الجذرية (الجذعية) على إنتاج خلايا جديدة. وينصح بإجراء 3-4 جلسات بين كل منها مدة 15 يوما.


    5 ـ يمكنكم استشعار الإبر الذهبية في جلدكم
    وقد انتشرت هذه الطريقة على نطاق واسع في الأيام الأخيرة. وهي تمتاز بدقة الوصول إلى المواضع المطلوبة دون أن تلحق الضرر بما حولها.
    حيث إن الحرارة التي تصل إلى الطبقات السفلى من الجلد تؤدي إلى أضرار مقصودة فيها، وبالتالي يعمل الجلد تلقائيا على ترميم نفسه، ويحرض النسيج الضام على التجديد، ما يؤدي إلى زوال آثار حب الشباب. وتستمر هذه العملية 40 إلى 45 دقيقة، وتحمر بشرة المريض لمدة ساعة أو ساعتين، ومن ثم يمكنه متابعة حياته اليومية بشكل عادي. وأحيانا جلسة واحدة تكون كافية للحصول على النتيجة المرجوة.


    6 ـ القناع الكربوني يمكن استخدامه في كل الفصول
    إن استخدام القناع الكربوني في معالجة حب الشباب وتضييق المسام. حيث توضع جزيئات الكربون على الوجه، ثم تجرى عملية (Q switched Nd-YAG) بواسطة الليزر.
    وقبل البدء بعملية الليزر يبقى القناع الكربوني على الوجه لمدة 10 دقائق. وبعد تنظيف الوجه مما يزيد من الكربون الذي امتصه الجلد يُمسح كامل الوجه مسحا ليزريا. ويعمل الكربون تحت الجلد على تقوية تأثير الليزر. حيث يؤدي الليزر تحت الجلد إلى تحريض النسيج الضام على التجديد وإزالة الشوائب التي على سطح الجلد. وهذه الطريقة تصلح في جميع الفصول.
    القناع الكربوني لا يسبب الألم، ولا يتسبب باحمرار الجلد ولا بالزرقان، لذا فلا يؤثر سلبا في الحياة اليومية.


    ت.س