منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع قصة مصورة : الصين تعاني من طقس هو الأسوأ برودة منذ عقود

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    قصة مصورة : الصين تعاني من طقس هو الأسوأ برودة منذ عقود
    [صورة]

    بكين : (د ب أ)
    حذر خبراء الطقس اليوم الأحد من أن الصين على وشك تسجيل انخفاض قياسي في درجات الحرارة ، فيما جددت السلطات انذارا بمستوى اللون البرتقالي الذي ينذر بطقس سيء.

    وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 16 درجة تحت الصفر المئوي للمرة الأولى منذ 30 عاما . وأضاف أنه من المحتمل أن تنخفض درجة الحرارة في أقاليم تشي جيانج وفو جيان وجوانج دونج إلى مستوى هو الأقل الذي يسجل حتى الآن على الإطلاق. أما شمالي الصين ، فقد انخفضت درجات الحرارة بمقدار 10 إلى 13 درجة مئوية صباح اليوم الأحد ، فيما شهد وسط وشرقي الصين انخفاضا في درجات الحرارة بمقدار 6 إلى 8 درجات مئوية عن المستوى المتوسط المسجل في تاريخ تلك المناطق.

    وارتعش سكان هونج كونج ،المعتادون على مناخ شبه استوائي في مدينتهم، عندما انخفضت درجات الحرارة اليوم الأحد إلى ثلاث درجات مئوية . يشار إلى أن نظام التحذير من الطقس السيئ في الصين يتكون من أربعة مستويات يعبر فيها اللون الأحمر عن أسوأ حالات الطقس ويليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق. وانخفضت درجات الحرارة في منطقة منغوليا الداخلية في الصين أيضا إلى 5ر47 درجة تحت الصفر المئوي . والتقطت هيئة الإذاعة الصينية صورا لمياه مغلية تتحول إلى أبخرة متجمدة فور سكبها في الهواء شديد البرودة .

    [صورة]
    [صورة]
    [صورة]
    [صورة]
    [صورة]
    [صورة]
    [صورة]
  2. بواسطة مرتجى العامري

    الله يستر من هل وكت
    شكرا للنقل
  3. بواسطة بهلول الرشيد

    شكرا لك مرتجى