منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع العبادي يبحث مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي –جايكا تنفيذ مشروع ماء البصرة

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]


    السومرية نيوز/ بغداد
    بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي -جايكا تنفيذ مشروع ماء البصرة اضافة الى الاستشارات والخبرات التي تقدمها الوكالة للعراق في مجال مكافحة الفساد.


    وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه اليوم، رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي -جايكا شنجي كيتاوكا والوفد المرافق له"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث تنفيذ مشروع ماء البصرة والمشاريع الاخرى التي تقوم بها الوكالة وتقديم الاستشارات والخبرات للعراق في مجال مكافحة الفساد".




    واضاف المكتب ان "العبادي قدم شكره لفريق جايكا لدعمهم العراق وعملهم من اجل تنفيذ المشاريع وبناء القدرات ودعاهم لبذل المزيد من الجهد لاتمام المشاريع التي يقومون بها وبالاخص مشروع ماء البصرة"، مثمنا "جهود اليابان في تقديم الدعم للنازحين".


    وتابع المكتب ان "وفد الوكالة ابدى استعداده لتقديم المزيد من الدعم للعراق في مجال الاستشارات والخبرات ودعمهم للجهد الدولي بمحاربة عصابات داعش الارهابية".


    وتعتبر "جايكا" الوكالة الحكومية اليابانية المسؤولة عن توفير مجموعة واسعة من المساعدة الانمائية الرسمية كالتعاون الفني والقروض الميسرة ومنح الاعانة المالية للدول النامية في العالم، وتعتبر أيضاً واحدة من اكبر الجهات المانحة الداعمة لاعادة اعمار العراق.