منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 5 حيل تقدمها "غوغل" Google للحفاظ على باقة الإنترنت

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]


    كثيرا ما تُفاجأ بانتهاء باقة الإنترنت التي جددتها على هاتفك، نتيجة بعض التطبيقات ونظام التشغيل التي تستخدم باقة الإنترنت لديك، للقيام بالعديد من المهام، ما يؤدي لانتهاء تلك الباقة سريعا.
    1- خاصية "Data saver"
    [صورة]
    قامت "غوغل"، مؤخرا، بإضافة ميزة "Data saver" في متصفحها "كروم"، لمستخدمي الأندرويد، والتي تخبر المتصفح بأنه يجب تقليص حجم البيانات المرسلة من وإلى الهاتف للحفاظ على باقة الإنترنت المستخدمة، ولا تؤثر تماما على سرعة التصفح.
    2- خدمات المزامنة
    [صورة]
    عليك بتحديد الحسابات التي تحتاج إلى مزامنتها، فقد لا تكون بحاجة لمزامنتها كلها، لذا عليك الذهاب إلى: الإعدادات > الحسابات والمزامنة، وقم باختيار ما تريد مزامنته وما تريد إيقافه.
    3- منع التطبيقات من استخدام باقة الإنترنت
    [صورة]
    يمكنك القيام بتلك الخطوة، عن طريق وضع حدود لباقة الإنترنت لديك، ثم ستظهر خيارات جديدة تمكنك من تعطيل بعض التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت عن طريق الباقة الخاصة بك، فقط من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات، وضع حدوًا لباقتك.
    4- تحديثات التطبيقات
    [صورة]
    عليك بتعطيل التحديثات التي يقوم بها متجر "غوغل بلاي" في الخلفية، تلقائيا، من خلال الدخول إلى إعدادات المتجر، ثم النقر على خيار التحديث التلقائي، واختيار "التحديث فقط عبر واي فاي".
    5- استخدم الخرائط بدون إنترنت
    [صورة]
    خرائط "غوغل" تمكنك من الاحتفاظ ببعض الخرائط التي تحتاجها دائما، لتستطيع استخدامها دون اتصال بالإنترنت، فقط من خلال الذهاب إلى تطبيق خرائط "غوغل" والنقر على علامة الخيارات، ثم "حفظ للاستخدام أثناء عدم الاتصال بالإنترنت".
  2. بواسطة العراقي راقي

    سلمت يداك
    شكرا جزيلا لك