منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع دانة غاز تستأتف إنتاجها في كردستان بعد اصلاح خطها الذي تعرض الى تفجير

  1. بواسطة مرتجى العامري

    [صورة]


    السومرية نيوز/ أربيلأعلنت شركة دانة غاز الإماراتية، الثلاثاء، عن اصلاح خط انابيب الغاز الطبيعي الذي تعرض إلى تفجير الاسبوع الماضي، فيما اكدت إستئناف انتاج الغاز الطبيعي في حقل خور مور في بإقليم كردستان.


    وقالت الشركة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إنه "تم استئناف انتاج الغاز في حقل غاز خور مور بكل طاقتها الإنتاجية فضلا عن بدء تزويد محطتي كهرباء أربيل وجمجمال بالغاز الطبيعي"، مبينة ان "ذلك جاء بعد إصلاح الخط الناقل للغاز والذي تعرض للإنفجار الاسبوع الماضي".




    وأضافت الشركة أن "حقل غاز خور مور يسد الاحتياجات الحالية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية"، متوقعة أن "تسفر تلك الخطوة في زيادة الارباح والانتاج في الربع الاول من العام الحالي".


    واتهم نائب رئيس اللجنة الأمنية ببرلمان إقليم كردستان ناظم كبير هركي، في 30 كانون الثاني 2016، جهات سياسية بالوقوف وراء عملية تفجير خط الغاز بين أربيل وكركوك مؤكدا أن تلك الجهات تهدف تعميق الأزمة الإقتصادية القائمة في إقليم كردستان.


    يذكر ان انبوب الغاز الناقل بين كركوك وأربيل تعرض الجمعة الماضية (29 كانون الثاني 2016)، الى إنفجار ادى إلى حدوث نقص حاد في الطاقة الكهربائية لإقليم كردستان الذي يعتمد محطاته بشكل كبيرعلى الغاز.