منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اغلى 5 شركات تقنية في العالم

  1. بواسطة حيدرية الهوى

    7937
    بعد 3 سنوات من تصدرها قائمة أغلى شركات العالم، خسرت شركة أبل الأميركية المركز الأول لمنافستها شركة "ألفابت" المالكة لغوغل، لتثبت الشركات الأميركية، سطوتها كمركز للاقتصاد العالمي ولقطاع التكنولوجيا.
    وحسب مؤشرS&P Global 1200 التابع لمؤسسة ستاندارد آن بورز المالية الأميركية فإن أكبر 10 شركات من حيث القيمة في العالم هي شركات أميركية، وتتصدر الشركات العاملة في مجال التقنية المراكز الأربعة الأولى فيها.

    وبموجب بيانات المؤشر الحالية، تتربع شركة ألفابت في المقدمة بقيمة 554.8 مليار دولار، فيما هبطت أبل المصنعة لهواتف آيفون وأجهزة آيباد إلى المركز الثاني بقيمة 529.3 مليار دولار، بعد أن حافظت على الصدارة منذ عام 2012.

    وفي المركز الثالث جاءت شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت بقيمة سوقية بلغت 425 مليار دولار أميركي. ومن المعروف أن مؤسسة الشركة بيل غيتس يتربع على عرش أغنى أغنياء العالم بثروة تقترب من 80 مليار دولار.

    شركة فيسبوك التي تدير موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم شقت طريقها بقوة إلى قائمة الشركات الأغلى في العالم وفي عالم التقنية خصوصا وحلت في المركز الرابع بقيمة 334 مليار دولار.

    وحسب مؤشر ستاندارد آند بورز حققت شركة فيسبوك 168 مليار دولار أميركي كزيادة في قيمتها خلال عامين فقط، متفوقة على كل الشركات الأخرى المدرجة في مؤشر S&P Global 1200.

    أما المركز الخامس فهو من نصيب شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، والتي دخلت مؤخرا المنافسة في تصنيع أجهزة إلكترونية مثل أجهزة كيندل المخصصة لقراءة الكتب الإلكترونية. وتبلغ قيمة أمازون 264 مليار دولار أميركي.

    يذكر أن قائمة أغلى 10 شركات العالم بغض النظر عن اختصاصها تضم ألفابت في المقدمة تليها أبل ثم مايكروسوفت وفيسبوك، ثم شركة بيركشاير هاثاواي تليها إكسون موبيل ثم جونسون آند جونسون، وبعدها جنرال إلكتريك ثم أمازون وأخيرا شركة الخدمات المالية الأميركية ويلس فارغو.