منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع فوائد الشوكولاتة للجنين والمرأة الحامل

  1. بواسطة Smart

    [صورة]


    أن الشوكولاتة تمتلك الكثير من الفوائد الصحية على المرأة خلال فترة الحمل، وأظهرت دراسة جديدة أن الشوكولاتة تحتوي على نسبة عالية من مركبات فلافانول التي تعزِّز نمو الجنين والمشيمة، وتخفض خطر تسمُم الحمل ومضاعفاته الأخرى.
    واستفاد العلماء من جامعة لافال في كيبيك ستي، من دراسات سابقة لتقييم تأثير الشوكولاتة ومركبات الفلافانول على وجه التحديد، من خلال متابعة 129 امرأة حامل بين الأسبوع الحادي عشر والرابع عشر من الحمل، وتناولت بعض النساء شوكولاتة تحتوي على كمية عالية من فلافانول فيما القسم الآخر منهن تناول شوكولاتة تحتوي على كميات منخفضة من المركب ذاته.
    واستهلكن جميعًا ما مجموعه 30 غرام من الشوكولاتة يوميًّا لمدة 12 أسبوعًا، وتابع فريق العمل النساء حتى الولادة، ووجد العلماء استقرار مؤشر دوبلر الذي يشير إلى سرعة الدم في الرحم والمشيمة لدى المجموعتين، مع انخفاض حالات تسمم الحمل، إلا أنهم لم يجدوا اختلافًا كبيرًا في تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، ووزن المشيمة أو وزن الجنين عند الولادة في كلتا المجموعتين.


    [صورة]



    وأشار الباحث المشارك من جامعة لافال، إيمانويل يوجلود، إلى أن الشوكولاتة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على المشيمة ونمو الطفل بسب احتوائها على مركبات الفلافانول.
    وبحسب صحيفة "العرب اليوم"، أتت هذه الدراسة بعد فترة وجيزة من كشف النقاب عن أن النساء الحوامل في بريطانيا يستطعن تناول البيض النيئ من دون القلق من خطر الإصابة بالسالمونيلا والتي تم القضاء عليها تقريبًا، ففي فترة ما يقرب من 30 عامًا مضت، نُصح النساء الحوامل بتجنب أيّة مكونات تحتوي على البيض النيئ مثل المايونيز المنزلي، والصلصات المنزلية الأخرى.

    [صورة]



    وأثبتت لجنة العلماء الحكوميين في بريطانيا أن مخاطر الإصابة بالسالمونيلا من البيض أصبحت منخفضة جدًا، ويمكن للنساء الحوامل وكبار السن والأطفال الصغار تناول البيض النيئ من دون قلق بعد اليوم.
  2. بواسطة عطر الامير

    حلووووووو
  3. بواسطة ام بنين

    شكرا على المعلومات