منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع لماذا حققت مسلسل الرسوم المتحركة الروسي “ماشا و الدب” مليار مشاهدة ؟

  1. بواسطة ♣ ŴĔĨŔĎŐ ♣

    لماذا حققت مسلسل الرسوم المتحركة الروسي “ماشا و الدب” مليار مشاهدة ؟



    [صورة]





    استطاعت حلقة المسلسل الكرتوني الروسي “ماشا و الدب” أن تحقق أكثر من مليار مشاهدة، و بالتالي تكون هذه الحلقة ضمن قائمة 20 مقطع فيديو في تاريخ اليوتيوب التي تعرف أكثر من مليار زيارة. و كانت هذه الحلقة تحمل عنوان “ماشا و العصيدة” و تم تحميلها على موقع يوتيوب العالمي منذ 4 سنوات، و بالضبط في شهر يناير من سنة 2012. بالطبع لم تستطيع الحلقة أن تحقق المليار مشاهدة بنفس السرعة التي حققت بها أغنية هللو للمغنية أديل مليار مشاهدة خلال 87 يوما فقط.
    و حسب عدد المشاهدات هذه فإنه واضح أنه ليس الروس فقط من يتابعون هذه الحلقات، إذ حازت الحلقة على عدد مشاهدات كبير من الولايات المتحدة الأمريكية و ألمانيا و أستراليا و الإمارات العربية المتحدة و ماليزيا. و تمت ترجمة المسلسل بالكامل بالعديد من اللغات التي وصل عددها إلى 25 لغة و عرضت في 100 دولة في العالم. و رغم أن سيناريو الكلمات الحوارية قليل جدا إلا أنه استطاع أن يجذب كل فئات المجتمع بما فيها الآباء و الأمهات و الشباب كذلك.
    و حسب ما نشرته صحيفة فيدوموستي فإن حتى الآباء في أستراليا كانوا يطلبون تحميل آخر حلقات المسلسل الكرتوني في منتديات الإنترنت ، كما انتشرت في المحلات التجارية في إيطاليا العديد من الألعاب الخاصة بالمسلسل و عرائس ماشا و الدب. و يذكر أن أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة في اليوتيوب هي أغنية غانغام ستايل التي حققت 2.5 مليار مشاهدة، ثم أغنية تايلور سويفت “بلانك سبيس” التي حققت 1.4 مليار مشاهدة و أغنية ” Wiz Khalifa’s See You Again ” التي حصلت على 1.5 مليار مشاهدة.



    [صورة]



    [صورة]


    ماشا و الدب “Masha and The Bear ” ” Маша и Медведь“


    هو مسلسل رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد “3D” بدأ إصداره من 7 يناير سنة 2009 في روسيا من طرف أستوديو أنيماكورد “Animaccord” و يعرض على قناة روسيا1 في برنامج ” Bonne nuit les enfants!” و على قناة سبيستون منذ أبريل من السنة المنصرمة و على قناة سبيستون في اليوتيوب منذ 20 أبريل سنة 2015. و يعد هذا المسلسل الكرتوني من أشهر مسلسلات الرسوم المتحركة في العالم و بدأ عرضه على موقع نيت فليكس ” Netflix “.
    و تتحدث السلسلة عن فتاة صغيرة تسمى “ماشا” التي تعيش مع دب و تطلق عليه اسم “السيد الدب” و تدور الحلقات في إطار من المغامرات الشيقة و المواقع المضحكة التي يكون في بعض الأحيان “السيد أرنوب” مشاركا فيها.

    و هو مسلسل يتألف من 52 حلقة مقسمة على سبع مواسم، و كل حلقة تمتد بين 7 و 8 دقائق. تمت دبلجة المسلسل من طرف مركز الزهرة و عرض على قناة سبيستون و قناتها على اليوتيوب. وتقسيم الحلقات على الموسم على الشكل التالي:



    [صورة]




    [صورة]




    المواسم
    موسم 2009 : 5 حلقات
    موسم 2010 : 7 حلقات
    موسم 2011 : 8 حلقات
    موسم 2012 : 8 حلقات
    موسم 2013 : 9 حلقات
    موسم 2014 : 9 حلقات
    موسم 2015 : 5 حلقات حتى الآن



    تم استعمال برنامج “Rigging” و الرسوم المتحركة من نوع “Autodesk Maya” لإنتاج السلسلة،
    ويمكن إيجاد المسلسل على شكل تسجيلات دي في دي و بلو راي منذ سنة 2009 الذي أًصدرتها شركة التوزيع ” Mystère du son ” . ظهرت في سنة 2012 حلقات تابعة للسلسلة على شكل قصص .


    أما القنوات العالمية التي تعرض المسلسل:



    Rossyia 1
    Piwi+
    France 5
    Télé Québec

    [صورة]