منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع "حواء خريسان" تثير مواقع التواصل الاجتماعي في ديالى

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    السومرية نيوز/ ديالى
    اثارت صورة تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة ديالى، لمراة تفترش الارض قرب ضفاف نهر خريسان وسط بعقوبةليلا، الذي اصبح المأوى الاخير لها، انتقادات واسعة للمؤسسات الحكومية في تجاهلها لمعاناة ما اطلقوا عليها "حواء خريسان" والتي تعيش في وضع قاسي للغاية تحيط بها الكلاب السائبة في منظر يدمي القلوب.

    وقال الناشط المدني احمد عزيز لـ السومرية نيوز، ان "المراة في نهاية العقد الرابع من عمرها، ويقال بانها مختلة عقليا وهي تفترش الارض قرب ضفاف نهر خريسان منذ اسابيع عدة في وضع انساني صعب للغاية".




    واضاف عزيز ان "رؤية امراة تعيش في العراء امر قاسي للغاية"، محملا مسؤولية ذلك "للجهات الحكومية كونها لم تكلف نفسها للبحث عن المراة وانقاذها من الوضع الماساوي الذي تعيشه".

    الى ذلك، قال الناشط هاشم بكر لـ السومرية نيوز، ان "المراة يقال بانها مدرسة قتل زوجها في سنوات العنف الطائفي عام 2006"، موضحا انها "اصيبت بعدها بانهيار عصبي ثم ساءت حالتها الصحية لتصبح عما عليه الان لتعيش في الازقة والطرقات".

    لكن قيس الشمري اعتبر "وجود امراة في خريف عمرها تعيش في العراء وسط بعقوبة مهما كانت حالتها العقلية عيب"، داعيا الجميع الى تحمل مسؤولية انقاذها وتوفير المأوى المناسب لها".

    ودعا الشمري الى "اطلاق حملة تبرعات مالية من قبل الاهالي لتوفير المأوى والطعام للمسكينة التي عرفت باسم "حواء خريسان".
  2. بواسطة شيخ الخليج

    يا حرام مسكينة