منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أفضل الطرق المنزلية لتنظيف البشرة بعمق

  1. بواسطة حيدرية الهوى

    8328

    سرايا- تتعرض البشرة للأتربة خلال اليوم ، الشوائب وعوامل التلوث التي قد تفقدها نضارتها وحيويتها. لذلك،تحتاج البشرة يوميًا للتنظيف العميق لضمان تنقية المسام والتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنيةالزائدة التي قد تتسبب في العديد من المشكلات الجلدية.

    لستِ في حاجة لشراء منتجات العناية الباهظة لتحصلين على بشرة ناعمة أكثر نضارة، بدلًا من ذلكاستبدليها ببعض المكونات المنزلية المتوافرة لتنظيف البشرة بعمق مع الحفاظ على صحة وحيويةبشرتك.

    زيت جوز الهنددون أن يتسبب في انتزاع الزيوت الطبيعية من البشرة، يعمل زيت جوز الهند على التخلص من أثار الشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة بطريقة آمنة تمامًا. بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، يعمل زيت جوز الهند على إمداد البشرة بالترطيب اللازم مع تنظيف المسام بعمق ليترك بشرتك أكثر نضارة ونعومة.
    قومي بتدليك البشرة مع القليل من زيت جوز الهند لمدة 30 ثانية، ثم ضعي منشفة مبللة بالماء الساخن على وجهك لتفتيح المسام. بعد 30 ثانية أخرى، قومي بإزالة المنشفة وامسحي وجهك بمنديل ورقي للحصول على بشرة نقية ومسام نظيفة تمامًا.
    زيت الزيتون لتنظيف البشرةزيت الزيتون أيضًا من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة، كما يعمل كذلك كمرطب فعّال للبشرة الجافة. نظرًا لاحتواءه على مضادات الأكسدة والدهون الصحية، يساعد زيت الزيتون كذلك على مكافحة الشوارد الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة، ويعمل أيضًأ على علاج حروق الشمس أو التهابات البشرة.

    اخلطي ½ كوب من زيت الزيتون، ¼ كوب من الخل الأبيض، ¼ كوب من الماء. يستخدم الخليط الناتج لتنظيف البشرة، تفتيح أثار البقع الداكنة، مكافحة البكتيريا واستعادة نعومة ونضارة البشرة.

    الروب
    الزبادي أو الروب منظف مثالي للبشرة، فهو غني بالبروتين وحمض اللاكتيك. تلك المكونات تعمل معًا لتنقية البشرة من السموم والشوائب. حيث يساعد حمض اللاكتيك على تفتيح البشرة والتخلص من الجلد الميت، أما البروتين، فيعمل على شد المسام، ترطيب البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

    قومي بتوزيع طبقة رقيقة من الروب على بشرتك باستخدام أطراف الأصابع. ثم قومي بتدليك بشرتك جيدًا للتخلص من أثار الأتربة وبقايا المكياج ثم يشطف جيدًا بعد دقيقتين.

    العسل والليمون
    يعمل كلًا من العسل والليمون كمكونات فعّالة لتنظيف البشرة نظرًا لخواصهما المضادة للجراثيم وتنظيف البشرة. فتعمل الخواص الحامضية لليمون على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، أما الإنزيمات فتعمل على التخلص من الجلد الميت.

    أما العسل فيتميز بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا مع مضادات الأكسدة، والتي أكدت قدراتها على مكافحة ظهور حب الشباب وتأخير ظهور التجاعيد. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة، يترك حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

    خل التفاح
    خل التفاح من المكونات المنزلية التي تساعد على توازن معامل حموضة البشرة pH، وهو ما يساعد على مكافحة حب الشباب والوقاية من انسداد المسام.
    حضري بنفسك تونر طبيعي من خل التفاح بمزج مقدار من خل التفاح مع 2 مقدار من الماء، رجيها قليلًا، والآن أصبح لديكِ تونر طبيعي مثالي للعناية بالبشرة. وزعي القليل من التونر على البشرة، ثم امسحيها بقطعة من القطن. اتركي بشرتك حتى تجف تمامًا، ثم استخدمي الكريم المرطب كالمعتاد.
  2. بواسطة Rain

    شكرا حبيبتي على الموضوع القيم
    عاشت ايدك
    تحياتي
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا للسيدة الحيدرية