منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع السيد احمد الغالبي //لا اصلاح سياسي الا بعد اصلاح السياسين انفسهم

  1. بواسطة س احمد الغالبي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الله في محكم كتابه الكريم
    {{إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ}}






    ونحن في ضل هذه الزوبعة الاعلامية المنادية بالاصلاحات على الصعيد السياسي اود الحديث باختصار شديد حول هذا الموضوع والذي شغل الباب الشعب العراقي بكل اطيافه حيث ان العراقيين يتطلعون لتحسين الوضع السياسي ومنه الخدمي ولكن لنعرف اولا ما هو الاصلاح السياسي وفي اي شيء يكون الاصلاح ؟
    لإصلاح هو تحسين وضع أو تعديل ما هو خطأ، أو الفاسد، أو غير المرضي، وما إلى ذلك.
    تم استخدام المصطلح بالسياق السياسي في أواخر 1700 من قبل حركة كريستوفر ويفل التي سعت للإصلاح البرلماني.
    و يتميز الإصلاح عن الثورة كون هذه الأخيرة تسعى للتغيير الشامل و الجذري، في حين أن الإصلاح يهدف لمعالجة بعض المشاكل و الأخطاء الجادة دون المساس بأساسيات النظام.
    و بهذا فإن الإصلاح يسعى لتحسين النظام القائم دون الإطاحة به بالمجمل.
    و يعد الإصلاح ضرورة في البلدان النامية لتحسين مستوى المعيشة و يتم غالباً بدعم من المؤسسات المالية الدولية و وكالات المعونة.
    و يمكن أن يتضمن إصلاح السياسات الإقتصادية، و الخدمات المدنية، و الإدارة المالية العامة.
    هذا معني مجمل للاصلاح .
    ولكن الاصلاح في الوضع العراقي السياسي يختلف تمام الاخلات وتشوبه الكثير من الشوائب وذلك بسسب المحاصصة المقيتة التي دمرت العراق وارجعته الى الوراء مع ان النظام فيه برلماني قائم على الانتخابات ولكن الساسة تركوا صوت الشعب ونبذوه وراء ضهورهم وعملوا بالمحاصصه التي لم تجلب غير الويلات للعراقيين وبعد كل هذا فان المرجعية الرشيدة في النجف الاشرف المتمثاة بالسيد على السيستاني طالبت مرارا وتكرارا بالاصلاح ولكن اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي
    وكما في المقوله المشهورة على من تقرا زبورك يا داوود ..
    العجيب في الامر ان الكتل السيسية الفاسدة ما ان تتحدث المرجعية عن امر الا وركبة موجة المرجعية وطالبت هي الاخرى بالاصلاح السياسي !!!!!!!! واعجبا !!!!!!!!
    اصلاح من ؟؟؟ومن المني بالاصلاح ؟؟؟.
    اليست انتم ايها السياسيون ؟
    الاصلاح الحقيقي السياسي في الحكومة العراقية لابد ان يبدا من قادة الكتل السياسيه نفسها مثلا انت يا زيد صاحب كتلة سيسية انت لا نطلب منك الحديث عن الاصلاح الحكومي انت ابدا بوزاراتك ووزرائك واعمل للاصلاح اعزل المقصر واتي بالرجل المناسب في المكان المناسب وانت سلطه وبيدك كلشي فلماذا تسوق الناس لساحة التحرير ؟؟ نتادي مع المنادين بالاصلاح وبيدك زمام الامور اقلها عندك سلطة على وزراء كتلتك السياسية ابدا بالعمل ماذا تنتضر ولماذا تجازف بارواح الناس في ضل الانفلات الامني في بغداد ...
    كذلك الكتلة الاخري ايضا يركب موجة الاصلاح وهو يملك نصف الدولة لديهم وزارات وسياسين ويملكون عصب الدوله وهو النفط وغيرها من الموارد المهمة في الدولة العراقية ... ابدا بالاصلاح من وزائكم اولا دون الزوبعة الاعلامية التي لا طائل منها ولا فائدة فيها الا وجع لراس المواطن ..
    كذلك المنادون بالدوله المدينة !! طيب الان اليست الدولة مدنية ؟؟ اليست انتم مشتركون بالحكومة ؟؟ طيب لما لا تعملون حسب دائرتكم وحسب المقدور ..
    نتحدث وفي العين قذى وفي الحق شجى من الوضع المزري الذي نمر به ويمر به العراقيون جميعا حيث الكذب والخداع ولا يوجد من يعمل لصالح ذا الشعب المسكين الا ماندر ..
    فالاصلاح الحقيقي لابد ان يبدا من اللبنة الاولى حيث ان رؤساء الكتل السياسية يصلحون انفسهم ومن ثم وزرائهم تنازلا الى وزاراتهم واعمالهم فكيف ينادي بالاصلاح وهوغير صالح وغير مصلح ..

    الكاتب : السيد احمد الغالبي
  2. بواسطة Rain

    شكرا لك سيد احمد على هذا الموضوع القيم والمميز
    بالفعل هذه مشكلة كبيره وموضوع يحتاج الى دراسه
    لكن برأيي لازلنا نصدق بوجود شئ اسمه الحكومه
    لكن جميعنا يعرف بأن كل شخص الان في الحكومه هو اداه تحركه امريكا والغرب وليس اكثر
    والدليل ان معظم من في الحكومه يملكون جنسيه ثانيه غربيه
    لذلك لا اضع امل كبير في التغييرات التي ستحدث والله اعلم
    تحياتي وتقديري