منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع طرق معرفة العطر الأصلي

  1. بواسطة رفاه

    يجب شراؤه من متجر متخصص في العطور ومشهور، فمن الخطأ الثقة بالبائعين المتجولين.
    يجب تفحص غطاء النايلون، الذي يلف علبة زجاجة العطر، بأنّه سميك ومرتّب وغير مجعد؛ لأنّ التجاعيد تدلّ على أنّ علبة العطر فتحت من قبل، والغطاء يحتوي على شريط لاصق لونه أحمر ليسهل عملية فتح العلبة.


    علبة العطر الأصلية مصنوعة من كرتون ذو جودة عالية، وكذلك تكون عملية التصنيع بدقة متناهية. قبل شراء علبة العطر يجب قراءة المعلومات المكتوبة عليها، والتأكّد من صحة الكلمات، فالشركات العالمية تهتم بشكل دقيق بالأخطاء الإملائية، كما يجب التأكد من الشعار الخاص بالشركة، فالشعار بالعادة يكون بلون وملمس مميز، ويكون بارزاً عن العلبة.


    فحص قوام العطر فالعطر المقلد ذو قوام دهني، بيما العطر الأصلي نقي وذو سيولة عالية.


    الرقم التسلسلي المكتوب بخيط اليد أو المطبوع هو علامة واضحة أن العطر مزيف، فالشركات العالمية تقوم بحفر الرقم التسلسلي على منتجاتها.


    لفقاعات المتشكلة نتيجة خض العطر الأصلي تزول ببطء، بينما المقلد تزول بسرعة. إذا لوحظ وجود خدوش أو بصمات أصابع على زجاجة العطر، فهذا دليل على أن العطور معبئة بطريقة يدوية، فتأكد أن هذا العطر تقليدي.


    الأنوب الموجود داخل العلبة الأصلية يكون على طول الزجاجة، بينما العطر التقليد يكون للنصف. وجود شوائب في العطر أو تغيّر لون قطعة القماش البيضاء بعد رش العطر عليها، هذه أدلّة على أن العطر مقلّد.

    العطور الأصلية تكون رائحتها مميزة، وتدوم لفترة طويلة، دون أن تتغير بفعل تفاعلها مع الحرارة أو الهواء، بينما العطور المقلّدة عندما تتعرّض لهذه الروائح فإنّ رائحتها تصبح غير لطيفة.

    تفحّص زجاجة العطر والتأكد من خلوها من العيوب مثل الخدوش، أو التجريح، وذلك بوضعها أمام مصدر ضوئي. لا يترك أي أثر على البشرة ولا يسبب الحساسية مطلقاً، لذا من الممكن رشه على ظهر اليد وفركه والتأكد من عدم ظهور أي علامات على البشرة، وهذه الطريقة للأشخاص الذين لا يعانون من الحساسية.
  2. بواسطة عبير الورد

    لكِ منٌى ٱلشّكر..
    ٱجَزلۂ.
    وِمنٌ ٱلتُحًيّة..
    ٱخٌلصِۂٱ
  3. بواسطة عطر الامير

    جميل
  4. بواسطة رفاه

    حظوركم الاجمل تحياتي لك
  5. بواسطة بهلول الرشيد

    رفاه شكرا لك