منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع المالية تعلن خطة الاقتراض الداخلي

  1. بواسطة عطر الامير

    بغداد - مصطفى الهاشمي

    اعلنت وزارة المالية خطتها لعام 2016 الخاصة بالاقتراض الداخلي لاصدار حوالات الخزينة عن طريق المزادات التي يشرف عليها البنك المركزي.

    وتضمنت الخطة اقامة 11 مزادا سنويا لبيع حوالات الخزينة قيمة كل مزاد 400 مليار دينار- حسب ما اوردته نشرة الوزارة بهذا الخصوص-.
    واستنادا إلى قانون الدين العام، الذي خول وزارة المالية إصدار حوالات خزينة مضمونة من قبل الحكومة، يقوم البنك المركزي العراقي، لكونه وكيلا ماليا للوزارة بإدارة مزادات حوالات خزينة الحكومة نيابة عن الوزارة التي ستقوم طبقاً لمحددات قانون الموازنة السنوية بإصدار حوالات خزينة لإغراض التمويل الحكومي.
    وبحسب بيان للبنك المركزي فقد اقيم اول مزاد سنوي حمل الرقم y 17 في الرابع والعشرين من الشهر الحالي بعد اقراره من وزارة المالية، اذ تم بيع كامل مبلغ الاصدارية وباعلى سعر قطع للمزادات التنافسية 4.00 بالمئة بمتوسط عائد 4.00 بالمئة.
    واضاف البيان شارك في المزاد 5 جهات مستفيدة وفازت كل من هيئة التقاعد الوطنية ودائرة رعاية القاصرين بكامل مبلغ الاصدارية بالمبالغ التي قدمتها الدائرتين.
    تجدر الاشارة الى ان الثالث والعشرين من شهر آذار المقبل سيشهد اقامة المزاد الثاني لحوالات الخزينة بمبلغ الاصدارية ذاته.
    يذكر ان مبلغ الاصدارية لكل مزاد من مزادات حوالات الخزينة للعام 2014 كان 500 مليار دينار، وكان عدد المزادات التي اقيمت 10 مزادات خلال 2014.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا للنقل
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا لحضوركم الجميل