منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع سر الثقوب الصغيرة في أقلام بيك ، و كيف أنقذ ملايين الأطفال

  1. بواسطة رفاه

    [صورة]
    تعد أقلام بيك Pic الشهيرة من الأقلام الأوسع إنتشارًا على مستوى العالم ، و لا سيما في مصر أيضًا ، فقد لا يخلوا أى منزل ، أو طالب لا يوجد معه تلك الأقلام الشهيرة ، أو على أقل تقدير ، قد يكون إستعملها من قبل أثناء الدراسة أو العمل.


    لغريب و المثير في هذا الأمر الذي لا يعرفه البعض أو ربما الكثير منا ، أن الشركة المصنعة لأقلام بيك Pic ، قد غيرت تصميم الغطاء الخاص بأقلامها في أوائل التسعينات من القرن الماضي ، و تحديدًا في عام 1991.




    و أما ما تم تغييره في تصميمات هذه الأقلام هو أنه تم إضافة ثقوب صغيرة أعلى غطاء القلم نفسه ، و هو ما لم يلاحظه البعض ، و لم يعلم أي شخص أو حاول معرفة أهمية تلك الثقوب في القلم.


    المثير في هذا التغيير ، أن إضافة هذه الثقوب جاءت لإنقاذ العديد من الأطفال و التلاميذ فى المراحل العمرية المختلفة ، خاصًة في مرحلة التعليم الأساسي.


    سبب إضافة الثقب الصغير في أقلام بيك


    [صورة]




    السبب الحقيقي وراء إضافة الثقوب الصغيرة أعلى أغطية الأقلام على حسب رد الشركة المصنعة ، أن هناك بعض الأطفال التي تحب أن تتذوق كل شئ ، حتى أغطية الأقلام ، و من هنا جاءت فكرة الثقب.




    حيث هناك بعض الحالات التي تعانى من التوتر و العصبية ، و يقومون حينها بمضغ أغطية الأقلام ، و قد ينتج عن هذا حدوث مشاكل عند إبتلاع الأغطية دون شعور من الشخص ذاته.


    و فى حالة ما إذا تم إبتلاع الغطاء دون قصد ، ينتج عن ذلك إنسداد فى الشعب الهوائية ، و عدم وصول الأكسجين إلى الرئة ، و هذا الثقب يساعد فى حالة إبتلاع الشخص لغطاء القلم دون أن يشعر ، فإنه يساعد على وصول الأكسجين حتى يتم إسعاف من قام ببلع الغطاء.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    حلو...
    شكرا جزيلا للطرح
  3. بواسطة رفاه

    مرورك الاحلى
    تحياتي لك
  4. بواسطة ♣ ŴĔĨŔĎŐ ♣

    شكرا رفاه للمعلومة
    تحياتي
  5. بواسطة الحُـــر

    شُكراً للموضوع والمعلومة الرائعة .