منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خلطات تبييض اليدين

  1. بواسطة رفاه

    تتكون خلطات التبييض من مجموعة من المواد المتوفرة في جميع البيوت، والتي تشمل ما يلي:


    خلطة اللبن مع الكركم، حيث يتم مزج اللبن (والمقصود به الزبادي)، مع القليل من مسحوق الكركم في وعاء، ويتمّ تطبيق هذا الخليط على اليدين لمدّة لا تزيد عن ثلث ساعة، ومن بعدها يتمّ غسله جيداً بالماء.


    خلطة الكركم مع الحليب وعصير الليمون، حيث يتمّ مزج القليل من الكركم مع الحليب السائل، وعصير الليمون، وإبقائه على اليدين لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسله بالماء البارد.


    خلطة الصبار، حيث يعتبر الصبار من أكثر الفواكه الفعالة في علاج حروق الشمس، أو اسمرار البشرة بشكل عام، حيث يتم استخدامه من خلال تمرير قطعة من الصبار على اليدين، وثم مسحها بماء الورد، ويشار إلى أنه بالإمكان استخدام البطاطا النيئه بنفس الطريقة.


    خلطة الخيار والحليب، في خلاط كهربائي، يتم خلط خيارة واحدة صغيرة، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب وبضع قطرات من عصير الليمون، ومن ثم وضع هذا الخليط على اليدين، وتركه حتى تمتص اليدان السوائل ويجف، وغسله بالماء الفاتر، وللحصول على النتائج المرجوّة، يفضّل تكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين.


    خلطة الطماطم، يتم تمرير قطعة من الطماطم الطازج على اليدين، وتركها لفترة قصيرة من الزمن قبل أن يتمّ غسلها. خلطة البابايا، تعتبر ثمرة البابايا من أكثر أنواع الثمار المفيدة لصحة ونضارة البشرة، وفيما يخص اليدين، فيفضل القيام بتمرير لب هذه الثمرة على مناطق الاسمرار في اليد للتخلص منها.
    خلطة الليمون، بالإمكان صنع خلطة تعمل على تبييض اليدين والتخلّص من الجلد الميت والمتراكم عليها في نفس الوقت، حيث يتم ذلك من خلال فرك اليد بالليمون الحامض، وإبقاء هذا العصير عليها لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل اليدين بالماء الفاتر.
    خلطة اللوز وزيت خشب الصندل، حيث يتم طحن بضع حبات من بذور اللوز، مع نصف كمية اللوز من قطرات زيت الصندل، فمثلاً إذا استخدمت 8 حبات من اللوز المطحون، ضعي 4 قطرات من زيت خشب الصندل.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    اخلطن :4:
    شكرا للنقل