منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع كيف تنقل جهات الاتصال من الهاتف إلى حساب جوجل على اندرويد

  1. بواسطة حيدرية الهوى

    8550

    تُعتبر جهات الاتصال عُنصر أساسي في هواتفها الذكية، فبدونها لن تستطيع تذكُّر جميع الأرقام التي ترغب بالاتصال بها، خصوصًا مع تزايد حجم الأرقام بشكل شبه يومي. لذا تُعتبر خسارة أرقام قوائم الاتصال عند الترقية إلى هاتف اندرويد جديد مشكلة كبيرة تواجه عدد لا بأس به من المستخدمين.

    نصيحتنا اليوم موجهة بالتحديد إلى مستخدمي اندرويد الجُدد الذين لا يعلمون كيفية حفظ جهات الاتصال إلى حسابهم على جوجل بدلًا من حفظها على الهاتف فقط. وعندما نقول حفظ قوائم الاتصال في جوجل أي أخذ نُسخة احتياطية منها بحيث يُمكن استخدامها على أي هاتف اندرويد آخر.

    إذا كُنت تستخدم اندرويد لأول مرة على الإطلاق يُمكنك اختيار حفظ جهات الاتصال على حساب جوجل وبالتالي لن تواجه مشكلة الترقية إلى هاتف آخر وخسارة هذه القوائم، أمّا لو كان لديك جهاز اندرويد بالفعل فهناك احتمال كبير بوجود قوائم الاتصال محفوظة على الهاتف، وهنا المشكلة.

    تختلف طريقة نقل جهات الاتصال من هاتفك إلى حساب جوجل حسب الشركة المُصنّعة للهاتف، لكن على أي حال الطريقة بسيطة للغاية: اذهب إلى تطبيق قوائم الاتصال Contacts ثم اضغط على أيقونة الإعدادات في الجزء العلوي من التطبيق، وتحت خيار عرض القوائم Contacts to Display قم باختيار الجهاز Device لاستعراض الأرقام المُسجّلة على الهاتف فقط.

    ثم من أيقونة الإعدادات اذهب إلى خيار استيراد/تصدير Import/Export ويُمكنك باستخدام هذا الخيار تصدير الأرقام المحفوظة على الهاتف في ملف بامتداد .vcf وحفظه على الهاتف.

    هذا الملف يحتوي على جميع جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف فقط، يُمكنك فتحه لاحقًا وسيطلب منك الجهاز استيراد الملف. قم بتأكيد هذه الخطوة ولكن انتبه إلى اختيار الحفظ إلى حساب جوجل بدلًا من الهاتف.

    بعد هذه الخطوات البسيطة لن تحتاج إلى القلق بخصوص خسارة القوائم عند الانتقال إلى هاتف اندرويد جديد، كل ما عليك فعله سيكون إدخال حساب جوجل عند إعداد الهاتف الجديد وسيتم استيرادها مباشرة.
  2. بواسطة عطر الامير

    شكرا للجهود الطيبة
    خدمة للمنتدى
  3. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا للمجهود