منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اندرويد إن Android N رسميًا

  1. بواسطة حيدرية الهوى

    8560

    أعلنت شركة جوجل وبشكلٍ مُفاجئ عن نسخة اندرويد إن Android N رسميًا قبل مؤتمرها للمُطوّرين لهذا العام Google I/O 2016 قبل قُرابة شهرين. وتضمنت هذه النسخة العديد من الميزات والتحسينات الجديدة للمُستخدمين والمُطوّرين.

    وإلى جانب الإعلان عن اندرويد إن Android N بدون الكشف عن اسم النكهة، فقد أتاحت جوجل تحميل نسخ صور المصنع التجريبية لأجهزتها Nexus 6P, Nexus 5X, Pixel C و Nexus player عبر موقعها الرسمي للمُعاينة من قِبل المُطوّرين ومُحبي إكتشاف النسخة الجديدة، والتي من المُفترض أن تُطلق بشكلٍ رسمي بالتزامن مع الإعلان عن أجهزة جوجل الجديدة في الربع الثالث والرابع.

    المميزات والتحسينات الجديدة التي أُضيفت لنسخة اندرويد إن Android N تتمثل فيمايلي:

    دعم النوافذ المُتعددة Multi-window

    سنتمكن الآن من فتح واستخدام تطبيقين في نفس الوقت على الشاشة بشكل مُنقسم، وقد شاهدنا هذه الميزة مُسبقًا في أجهزة سامسونج و إل جي، لكن الآن أصبحت ميزة النوافذ المُتعددة مدعومة بشكل ضمني في إصدار اندرويد إن.

    8561

    تحسين الإشعارات Notification enhancements

    تم تحسين منطقة الإشعارات والتنبيهات، حيث أصبحت أسهل وأسرع مع الإضافات والتغيرات التي قامت بها جوجل مثل، الرد السريع على الرسائل من خلال منطقة الإشعارات، كما أتاحت جوجل العديد من الميزات البرمجية للمُطوّرين من خلال واجهات خاصة لدمجها مع تطبيقاتهم مثل تجميع التنبيهات وتكبير الصور وإستخدام الألوان وغيرها من الأمور البرمجية التي من المُفترض أن تقدم تجربة استخدام أسرع وأبسط في العرض.

    8562

    الإعدادات السريعة Quick Settings Tile API

    قامت جوجل أيضًا بتحسين منطقة الإعدادت السريعة، بحيث سنتمكن الآن من الوصول إلى المزيد من الإعدادت بعملية السحب إلى اليسار أو اليمين، كما سيتمكن المُطوّرين من إضافة المزيد من الإعدادت المتعلقة بتطبيقاتهم في منطقة الإعدادات السريعة بُغية التحكم بها بشكل أسرع.

    8563

    توفير البيانات Data Saver

    في هذه الميزة تم إضافة إعداد جديد للتحكم بتوفير بيانات الهاتف النقال للتطبيقات في الخلفية، وبذلك سنستطيع تحديد التطبيقات التي نُريد تخفيض استخدام البيانات فيها (تخفيض سرعة البث أو جودة الصور.. غيرها) عبر شبكة الإنترنت للهاتف النقال مما يؤدي طبعًا إلى تخفيض فواتير الهاتف أو باقات البيانات التي يحتاجها بعض المُستخدمين.

    8564

    دعم اللغات Multi-locale support

    يُمكن الآن استخدام الواجهة بلٌغة (الإنكليزية مثلاً)، والتطبيقات بلُغات مُختلفة (فيس بوك بالعربي و واتساب بالألماني) بشكل إفتراضي ضمن النظام، كما قامت جوجل بدعم المزيد من اللغات في نسخة اندرويد إن.

    دعم التسجيل في Android TV recording

    ستدعم الآن أجهزة Android TV التسجيل وإعادة المُشاهدة والتحكم بالمحتوى بشكل أفضل ضمنيًا.

    تحسينات إمكانية الوصول Accessibility enhancements

    الآن يوفر اندرويد إن الإعدادات المرئية من شاشة الترحيب مُباشرةً عند إعداد الهاتف لأول مرة، وهذا يجعل إكتشاف الإعدادت والميزات أسهل للمستخدمين مثل الحركات وحجم الخطوط، قياس الشاشة وغيرها.

    حجب الأرقام Number-blocking

    سيدعم النظام الآن بشكل إفتراضي حجب قائمة الأرقام المحجوبة في التطبيقات مثل الرسائل النصية وتطبيق الهاتف.

    عرض الاتصالات Call screening

    سيتم دعم عرض الاتصالات والتحكم بشكل افتراضي لتطبيق الهاتف في المكالمات المُستلمة.

    الإقلاع المُباشر Direct boot

    سيتم تحسين إقلاع النظام مع عمل التطبيقات، فمثلاً عند إقلاع الهاتف المُشفر بشكل مُفاجئ أثناء نوم المُستخدم ستبقى بعض التطبيقات جاهزة للعمل مُباشرةً مثل تطبيق الساعة والتنبيه، أو حتى التنبيهات من تطبيقات الاتصال أو الرسائل مع العلم أن إعادة إقلاع الهاتف المُشفر يستغرق وقت أكثر ويحتاج إلى كلمة المرور أو النمط (مُفتاح فك التشفير).

    إضافةً إلى ما سبق، تم إضافة العديد من الميزات للمُبرمجين والمُطوّرين التي لن نخوض فيها كثيرًا كونها غير بسيطة للمُستخدم العادي مثل إرسال تحديثات نسخة المُعاينة، والمسار السريع لتثبيت التطبيقات، ودعم تشغيل VPN بشكل دائم، وإضافة تشغيل JIT و AOT مع ART لتحسين الأداء، كما سيتم تشغيل ميزة Doze لتوفير استهلاك الطاقة أثناء وضع الاستعداد مُباشرة بعد إطفاء الشاشة، وأيضًا تحسين استهلاك الذاكرة العشوائية عبر مشروع Project Svelte، ودعم واجهات OpenGL ES 3.2 API الجديدة لتحسين تجربة العرض.

    عُمومًا يُمكنكم الإطلاع على القائمة الكاملة لميزات وتحسينات نسخة اندرويد إن Android N من خلال موقع اندرويد الرسمي قسم المطوّرين في رابط المصدر.

    أخبرونا في التعليقات عن رأيكم بقائمة الميزات والتحسينات التي تمت إضافتها في نسخة اندرويد إن Android N.

    المصدر: Android
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا للمتابعة