منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع معنى اسم يسوع

  1. بواسطة مرتجى العامري

    مااصل ومعنى اسم "يسوع المسيح"


    كلمة "يسوع" تعني "الله مخلص". ولقد سمى المسيح باسم "يسوع" حسب قول الملاك ليوسف في الإنجيل كما كتبه متى 20:1ـ23 ، "يا يوسف ابن داود‍ لا تخف أن تأتي بمريم عروسك إلى بيتك، لأن الذي هو حبلى به إنما هو من الروح القدس. فستلد ابناً, وأنت تسميه يسوع، لانه هو الذي يخلص شعبه من خطاياهم". حدث هذا كله ليتم ما قاله الرب بلسان النبي القائل (إشعياء النبي): "ها إن العذراء تحبل، وتلد ابنا، ويدعى عمانوئيل أي "الله معنا".


    أما اسم "المسيح" فيشير إلى "المسيا"، الملك الممسوح، الذي تنبأ عن مجيئه أنبياء العهد القديم بأنه سيأتي ليحرر وينقذ اليهود وكذلك جميع الأمم، وأنه سيأتي أيضا لحكم العالم. ولقد أتم الرب يسوع المسيح بمجيئه الاول جميع النبوآت الواردة في العهد القديم من الكتاب المقدس عن مجيئه لخلاص العالم. ولسوف يتم باقي النبوات عند مجيئه الثاني ليحكم العالم. وكلمة "الممسوح" كانت تشير أصلا إلى رئيس الكهنة أو الملك الذي كان يمسح، أو يدهن بالزيت المقدس عند تعيينه.


    ولقد أعلن يسوع أنه المسيا ـ أو المسيح المنتظر ـ في الإنجيل كما كتبه مرقس 61:14ـ62 ، "... فعاد رئيس الكهنة يسأله، فقال: "أأنت المسيح، ابن المبارك؟ فقال يسوع: أنا هو. وسوف ترون ابن الإنسان جالساً عن يمين القدرة، ثم آتياً على سحب السماء‍".
  2. بواسطة محمد باقر

    شكرا على المعلومة
  3. بواسطة Rain

    حاولت مره اقره القليل من التوراة والانجيل المترجم للعربي لكل كنت اشوف ان الجمل مو مترابطه وبين جمله وجمله كثير من التناقض بالنسبه لي واضح ان بعض منها قد كتب باليد وتم التغيير
    شكرا على المجهود الرائع
    تحياتي
  4. بواسطة مرتجى العامري

    العفو ^_^

    هذا لان الترجمة حرفية مثل ترجمة كوكل لذلك مو مترابطة
    وهسه تكدرين تشوفين كل المسيح يحجون عربي مو مترابط لان مو لغتهم الام

    انرتِ
  5. بواسطة محمد باقر

    في مكان ما ......هناك من ينشر الدين المسيحي والمشكلة مو اهنا المشكلة ينطوها اعجاب ويتجاوزون على الدين الاسلامي والمسلمين ويصورون الديانة المسيحية هي الحق واذا تحجي تبتلي سلام الله عليك يا ابا الحسن همج رعاع ينعقون مع كل ناعق
  6. بواسطة Smart

    يسلمؤؤؤؤ مرتجى العامري
  7. بواسطة الحُـــر

    شُكراً لك يا متألق .. جداً

    تقييم لحضرتك .
  8. بواسطة مرتجى العامري

    انرتم اعزائي
    شكرا جزيلا لمروركم
    ممنون للتقييم ^_^
  9. بواسطة a_hakeem

    برغم علاقاتي الكثير بالمجتمع المسيحي
    هذه المعلومة جديد علي
    شكرا لك
    تقبل تقييمي
  10. بواسطة mosin

    information appreciated
  11. بواسطة عبير الورد

    8977
  12. بواسطة جنان العراقيه

    [صورة]