منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع لتجارة توضح ملابسات استقطاع ألف دينار مقابل استلام التموينية في بغداد

  1. بواسطة رفاه

    أعلنت وزارة التجارة، الأحد، أن مجلس بغداد غير مخول باستقطاع ألف دينار مقابل استلام مفردات البطاقة التموينية، مؤكدة أن القرار لم تأخذ صفة التوعية ما لم تصدر من الحكومة المركزية.

    وقال وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني في بيان إن "الوزارة ليس لها علاقة بأي قرار يستقطع فيه مبلغ 1000 دينار من المواطنين، فضلا عن عدم صلاحية مجلس محافظة بغداد، بإضافة مبالغ اضافية على البطاقة التموينية حسب القانون"، مؤكدا ان "اي اتفاق حول ذلك لم يحصل مع مجلس بغداد".

    وأضاف السوداني ان "الوزارة معنية حسب القانون بالبطاقة التموينية ولا يحق لأي جهة اضافة مبالغ او استقطاع اخرى"، معتبرا أن "ما يصدر من تصريحات او بيانات صحفية لأعضاء في مجلس بغداد لا تعني ان تكون قرارات يتم تطبيقها على ارض الواقع كونها لم تأخذ صفة التوعية ما لم تصدر من الحكومة المركزية".

    وكان عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي قال في 20 شباط 2016 ان المجلس سيصوت الاسبوع المقبل على ثلاث مشاريع مهمة منها فرض رسوم على كل بطاقة تموينية بمقدار الف دينار لغرض الاستفادة منها في بناء وترميم المدارس، مبينا ان هذه المبالغ سوف تستحصل من الاسر عبر وكيل المواد الغذائية ليتم ارسالها بعد ذلك لمجلس المحافظة.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا للنقل
  3. بواسطة عطر الامير

    ظلت ع الالف
  4. بواسطة رفاه

    تحياتي للجميع شكرا للمرور