منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الطماطم التالفة مصدر جديد للطاقة

  1. بواسطة رفاه

    لا تفكر برمي الطماطم التالفة في الثلاجة، فقد تنفع في أمور أخرى غير التغذية، وهذا ما عثر عليه فريق من العلماء في جامعة أميركية، إذ تبين إمكانية استخدامها في توليد الطاقة.

    واصبح بأمكان أي شخص استخلاص طاقة الشاحن لجهاز (اي فون) الخاص به من الخضراوات التالفة وان عملية توليد ما يكفي من الكهرباء من الطماطم التالفة يمكن ان يحل محل المصادر الحالية الكلاسيكية

    للكهرباء، ولكن بالتأكيد سيأخذ ذلك بعض الوقت .

    علماء من كلية ساوث داكوتا للمناجم والتكنولوجيا طوروا خلية كهروكيميائية ميكروبية يمكن أن تتحول من المواد الموجودة في نفايات الطماطم إلى تيار كهربائي.

    والخلايا الكهروكيميائية الميكروبية تستخدم البكتيريا لتحطيم وأكسدة المواد العضوية في الطماطم المعيبة، وفقا لتحليل الدكتور ناميتا شريستا، وهو أستاذ مساعد يشرف على القائمين على المشروع.

    انتاج الطاقة من الجهاز لا يزال صغيرا فقد تبين حتى الان ان 10 ملغ من نفايات الطماطم يمكن أن ينتج إلى 0.3 واط من الكهرباء. ومع ذلك، اكد الباحثون من خلال توقعاتهم للبحوث التي اجريت بأرتفاع الانتاج

    الكهربائي انهم على ثقة من من قدرتهم في التوسع بنطاق التكنولوجيا .

    وقال الدكتور شريستا انه "مع المزيد من العمل وتحسين خلايا الوقود البيولوجي، سيكون من الممكن الوصول الى تشغيل كهرباء والت ديزني وورلد في اورلاندو مع كميات نفايات الطماطم السنوية في ولاية فلوريدا".

    يذكر ان ولاية فلوريدا تنتج وحدها ما يقرب من 400 الف طن من نفايات الطماطم كل عام وبالتالي المزيد من الكهرباء يمكن أن تنتج عن ذلك وربما ما يكفي لتزويد أحياء بأكملها لفترة طويلة من الزمن.
  2. بواسطة عطر الامير

    شكرا لكم
  3. بواسطة رفاه

    شكرا للمرور العطر تحياتي