منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع العمل: تخصيص ترليوني دينار لدعم أربعة ملايين مستفيد من اعانة الحماية الاجتماعية

  1. بواسطة رفاه

    أعلنت هيئة الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، عن تخصيص مجلس الوزراء 650 مليار دينار كمبلغ اضافي لها ضمن موازنة عام 2016 ليصل المبلغ الاجمالي الى نحو ترليوني دينار، بهدف دعم هيئة الحماية الاجتماعية بما يمكنها من تغطية أعداد اكبر من شريحة الفقراء والفئات الأخرى.


    وقال المتحدث باسم الوزارة عمار من ان “مجلس الوزراء قرر تخصيص مبلغ اضافي قدره 650 مليار دينار الى الهيئة ضمن موازنة العام الحالي من اجل الشمول الجديد ضمن قانون الحماية الجديد”.


    وأشار الى ان “قانون الحماية الجديد رقم 11 لسنة 2014 تختلف آليات شموله عن السابق كونه كان فئويا، فيما سيعتمد القانون الجديد الحالة المعاشية من خلال اعتماد نتائج مستوى خط الفقر حصرا الذي تحدده وزارة التخطيط”.


    وأوضح ان “التنسيق مستمر مع وزارة المالية لتأمين مستحقات المستفيدين من الهيئة بشكل منتظم، ولاسيما ان وزارة العمل قررت صرف الاعانة كل شهرين بدلا من ثلاثة بعد التنسيق مع المالية بهذا الشأن وابتداء من شهر حزيران المقبل”، منوها الى ان “زيادة مبلغ الاعانة بحسب القانون الجديد، مرهونة بالوضع الاقتصادي في البلاد وانتهاء ازمته المالية الحالية”.


    واكد منعم ان “المواطنين الذين لم يحدثوا بياناتهم ولم يراجعوا مكاتب الوزارة والهيئة في بغداد والمحافظات، سوف لن يتم شمولهم بالقانون الجديد، فيما سيتم شمول النازحين كافة بمجرد توفر اي وثيقة رسمية لديهم”.


    وتابع ان “الاستمارة التي أعدتها وزارة التخطيط، تتضمن مؤشرات ستمكنها من كشف ان كان المشمول لديه موارد او مصدر دخل”، لافتا الى ان “الكثير ممن يستلمون الاعانة يمارسون أعمالا او مهنا او حرفا بيد انهم غير منتظمين بنقابة، ويتم التنسيق مع النقابات والاتحادات من اجل التحري عنهم واستبعادهم من نظام الحماية”.


    يذكر ان بيانات الوزارة تظهر ان عدد الفقراء المشمولين بالاعانة في البلاد حاليا يتجاوز المليونين و799 ألف شخص، وهذا يعد اقل بكثير من العدد الفعلي.
  2. بواسطة Smart

    يسلموووو على رفدنا بالاخبار
  3. بواسطة Rain

    شكرا عزيزتي على المجهود الرائع
    تحياتي
  4. بواسطة رفاه

    شكرا للحضور الرائع تحياتي للجميع