منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟

  1. بواسطة Rain

    [صورة]


    فوائد زيت الزيتون للشعر

    يتمتع زيت الزيتون بفوائد عديدة على الصعيد الصحي والجمالي، واليوم نطلعك في هذا المقال على أبرز فوائد زيت الزيتون للشعر، كي تتمكني من الاستفادة منه في مجال تكثيف الشعر والعناية بصحته وحيويته. طالعي معنا هنا أبرز فوائد زيت الزيتون وكيفية الاستفادة منه.

    أولاً، يساهم زيت الزيتون في ترطيب فروة الرأس، خصوصاً ينصح باستعماله من قبل النساء اللواتي يكثرن من استخدام مثبت الشعر والجيل. وكي تحصلي على فروة رأس صحية، ما عليك سوى وضع القليل منه قبل الاستحمام مع تدليك الفروة فيه لمدة 5 دقائق، ومن ثم غشل الشعر. ومن المستحسن أن تستخدمي الشامبو المصنوع من خلاصة زيت الزيتون.



    ثانياً، يساعد زيت الزيتون على علاج جفاف الشعر ليمنحه ترطيباً مميزاً، وكي تحققي هذا الأمر، قومي بتدليك الشعر بزيت الزيتون من الجذور وحتى الاطراف، بشكل يومي، قبل الاستحمام، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غشل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

    ثالثاً، من الفوائد العديدة لزيت الزيتون للشعر، هي قدرته على معالجة تساقط الشعر. قومي بوضع ماسك مصنوع من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق بشكل يومي، إلى أن تلاحظي تقلص عدد الشعرات المتساقطة. واصنعي هذا الماسك من خلال تسخين القليل من زيت الزيتون، ودهن فروة الرأس من دون غسلها، وطبقي هذا الماسك كل ليلة.

    رابعاً، يساعد زيت الزيتون في تغذية الشعر، وكي تحضري القناع المناسب لذلك، إمزجي صفار بيضتين مع نصف ملعقة من الخل، وملعقة واحدة من عصير الليمون، وما يتماسك المزيج، حتى أضيفي اليه كوباً من زيت الزيتون ولكن بشكل تدريجي مع الاستمرار بالخلط. وما إن تحصلي على مزيج متماسك يشبه العجينة اللزجة، قومي بوضعه على الشعر لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.
  2. بواسطة رفاه

    شكرا جزيلا
  3. بواسطة Rain

    عفوا عزيزتي
    نورتي ^_^