منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أكاديميو وطلبة كركوك يساندون إجراءات الحكومة المالية

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]


    عد كركوكيون حملة شبكة الاعلام العراقي (الوطن محتاجك) مبادرة توعوية بناءة تتوافق ومسار الاعلام الموجه المبتعد عن الفبركة وتشويه الحقائق واعطاء المواطن الصورة الكاملة عن دوره في ظل الظرف المالي الصعب للبلد، معلنين مساندتهم لاجراءات الدولة لعبور الازمة المالية.
    ثقافة احترام الحقوق الدكتور شاهين عباس من كلية الزراعة في جامعة كركوك، اشاد بحملة (الوطن محتاجك) لانها مبادرة هادفة تعمل على تحشيد الوعي لدى المجتمع وخلق ثقافة احترام الحقوق المترتبة على المواطن، لاسيما ان العراقيين تعودوا على تلقي الخدمات العامة بالمجان ودون مقابل. واكد ان الحملة تتوافق ومسار الاعلام الموجه المبتعد عن الفبركة وتشويه الحقائق واعطاء المواطن الصورة الكاملة عن دوره في ظل الظرف المالي الحرج الذي يمر به البلد. وشدد عباس على اهمية دفع الاجور المترتبة على المواطن من اجل ديمومة عمل المؤسسات وسد الفجوة التي اوجدها انخفاض اسعار النفط، مبينا ان الظرف الاقتصادي الصعب مؤقت، لكنه يصقل المجتمع للتعود والتوافق مع مختلف الصعوبات والمحن.



    صف واحد مع الدولة بدوره، قال الدكتور قحطان محمد معاون التدريسي في كلية الاداب في جامعة كركوك لـ»الصباح:» ان اغلب دول العالم اعتمدت في تجاربها الناجحة والرصينة في العمران والتقدم وادامة المؤسسات في جباية الاجور واستيفاء المبالغ لقاء تقديم الخدمات، فعلى المواطن ان يستوعب الدور الذي يقع على عاتقه وان يكون سباقا في المشاركة الفعلية في بناء الوطن، لاسيما ان المرحلة الحالية تتطلب وقوف الجميع صفا واحدا، كلا من موقعه لاغناء الوطن بتجربته والتفاني والتضحية من اجله. ودعا ممح الساسة الى التوحد في الرأي وابعاد الفاسدين وبناء دولة قوية تدعم المواطن ليأخذ دوره بالمشاركة الفعالة في البناء والتخطيط والتنمية والابتكار وتحقيق المستويات العلمية العالية. أهمية دفع اموال الجباية اما الدكتور صباح موسى التدريسي في كلية التربية فقد اكد لـ«الصباح» ان الخدمات هي للمواطن ووجدت من اجل راحته، ومن اجل استمراريتها، لابد من دفع الاجور التي تجمع لغرض ديمومتها. ولفت الى ان عملية النظافة مثلا مهمة جدا للحفاظ على الصحة العامة والبيئة وتتطلب من المواطن دفع المبالغ المترتبة على ذلك من اجل ان ينعم ببيئة نظيفة له وعائلته وحتى جباية خدمات الماء والكهرباء والصحة تهدف لديمومة عمل المؤسسات في القطاعات المذكورة واستمراريتها، لذلك لابد ان يعي الجميع ان دفع تلك الاجور يدخل ضمن واجبات المواطنة الصالحة للنهوض بواقع البلد والحفاظ عليه في الازمات.


    واجب على الجميع وفي الشأن نفسه، ايدت الطالبة والفنانة التشكيلية سارة البياتي من كلية القانون حملة (الوطن محتاجك)، مؤكدة ان الجميع مطالبون بدفع الاجور والرسوم من اجل ديمومة الخدمات باعتبارها اجورا رمزية مقارنة بالاجور المفروضة في بقية الدول ويستطيع المواطن تسديدها من اجل المشاركة في بناء الوطن وتقوية اقتصاده الذي يعد «جانبا رئيسا» في الاستمرارية بتحقيق الانتصارات العسكرية على الارهاب الداعشي. فيما اثنى الطالب قاسم عباس من كلية العلوم على الحملات الهادفة التي تطلقها شبكة الاعلام العراقي، لانها تعمل على توعية المجتمع في جميع الجوانب التي ينبغي القيام بها في الوقت الحالي، في وقت دعا فيه الطالب رزكار محمد الجميع الى اسناد الدولة والمشاركة في الحملات وتبنيها من اجل ديمومة الخدمات عن طريق دفع الرسوم والضرائب واجور الخدمات.