منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أصحاب مهن حرة: الوطن مسؤوليتنا ونحن من يقف بجانبه

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]
    بغداد – مهند عبد الوهاب ابدى عدد من اصحاب المهن الحرة تفاؤلهم بنجاح حملة الوطن محتاجك وعدوها خطوة ايجابية لتوعية المواطن عن اهمية مساعدة الوطن في هذه المحنة التي يمر بها، وفيما شددوا على اهمية النهوض بواقع البلد الاقتصادي ، طالبوا المواطنين بتأدية واجباتهم و تسديد استحقاقات الوطن المالية التي يحتاجها.
    الانتماء للوطن وقال صاحب محل لتاجير اليات البناء عبد الحسين علي: ان «الحكومة مطالبة بان تقدم الخدمات كاولويات للمواطنين ومنها الكهرباء لان فصل الصيف مقبل علينا»، معربا عن اسفه من ان «التعامل باتجاه هذه الامور غير واضح وعليه يجب ان يفهم المواطنون انهم يتعاملون مع وطن وليس حكومة لان الحكومات تذهب ويبقى الوطن مبينا ان «كل المواطنين يحتاجون وطنهم وهناك مسؤولية تكاملية بين المواطن والدولة». واكد علي في تصريح لـ» الصباح « ان» المواطن مطالب بتأدية واجباته ويطالب بحقوقه والواجبات تكمن في الالتزام بالتعليمات البيئية والصحية والقانونية التي تمثل هيبة الدولة». واضاف « ان على المواطنين العراقيين ان يعبروا عن انتمائهم للعراق من خلال تسديدهم لمستحقات الدولة التي تولي لهم الاهتمام في توفير الخدمات والتعليم والصحة»



    يد واحدة لدرء المحن من جانبه اكد صاحب محل الادوات الانشائية محمد بدر انه «يتوجب على كل العراقيين ان يكونوا يدا واحدة في درء المحن والتصدي لها من اجل ان يبقى وطننا الخيمة الكبيرة التي تحمينا « ،مبينا ان» الوقوف مع الوطن في هذه المحن يجب ان يجمع عليه كل العراقيين من الشمال الى الجنوب». واضاف بدر في تصريح لـ» الصباح « ان على الدولة توفير الخدمات التي يحتاجها المواطن وعلى المواطن أن يلتزم بدفع ما بذمته لافتا الى ان» في دول العالم كافة تفرض الضرائب لإدامة توفير الخدمات للمواطن وان من الضروري ان تكون هناك ثقافة مواطنة وحب الوطن». واشار الى ان « الوطن هو مسؤولية الجميع من كل شرائحه واطيافه اولا ومن ثم يأتي دور الحكومات ومؤسساتها الخدمية التي يجب ان تكون في خدمة بناء الدولة «، مضيفا ان» المواطن هو روح الوطن واذا ما التزم بالقوانين وساعد في الحفاظ على تسديد كل مستحقات الوطن عندها يجب ان تكون الحكومة على استعداد لتوفير الخدمات وتساعد على ديمومتها» ،لافتا الى ضرورة» تكثيف توعية المواطن من قبل الاعلام والدولة التي يقع عليها واجب مهم في وضع خطط من اجل توفير الخدمات بشكل كامل للمواطنين .
    إجراءات رادعة للقضاء على الفساد فيما اوضح صاحب محل للمواد الطبية محمد كريم محمد اهمية ان تتخذ الحكومة الاجراءات الرادعة للقضاء على الفساد ، والعمل على الاسراع بتنفيذ التغييرات الحكومية للوصول الى الاستقرار السياسي لان هذا سينعكس ايجابا على الحياة الاجتماعية اليومية للمواطنين. وقال محمد في تصريح لـ«الصباح» ان «المواطنين مطالبون بتسديد كل مستحقات الوطن من اجل استمرار الخدمات وتوفيرها وعلى الدولة ان تساعد المواطن في توفير الخدمات الضرورية لتكون دافعا لتسديد المواطن مستحقاتها». واكد اهمية ان «تكون الدولة متماسكة بحيث تستطيع ان تعيد البناء الاقتصادي لها ومساعدة المواطن الذي بدوره يجب ان يكون مهتما بهذا الجانب». ورأى ان «المواطنين يجب ان يكونوا مشاريع للتضحية من اجل الوطن وكل على قدر طاقته التي يستطيع فمنهم من يقاتل ومنهم من يؤدي خدمة انسانية للمواطنين ومنهم من يعمل على توفير الخدمات وهذا هو الانتماء للوطن».
    دعم الاعلام من جانبه يؤكد محسن باقر صاحب محل حلاقة ان «تسديد المستحقات للوطن هي من التضحيات البسيطة التي يجب ان تكون من اولويات المواطن الصالح الذي يضحي من اجل وطنه». واكد باقر في تصريح لـ«الصباح» اهمية ان تكون التجارة فهي والزراعة يمكن ان يكونا عناصر مهمة في بناء العراق وان تعاد لهما هيبتهما لانهما ستعززان دعم الاقتصاد العراقي كونهما تعدان من الدخول الكبيرة التي توازي النفط في الايرادات بل تكاد ان تكونا نفطا دائما». ودعا باقر «جميع العراقيين الى مساندة الوطن وان يعملوا على تسديد مستحقاته لانها تعود بالنتيجة الى المواطن كخدمات يستفيد منها في حياته اليومية ، مبينا ان «المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق الاعلام لتوعية المواطن ودفعه على تسديد اجور الدولة مثل الماء والكهرباء».