منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خلطات طبيعية لعلاج الشعر

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    علاج الشعر


    تعاني النساء بشكل عام من مشاكل متعددة على صعيد الشعر، الأمر الذي يدفعهن الى البحث عن علاج الشعر المناسب للمشكلة التي يعانين منها. وفي هذا المقال اليوم، نطلعك على بعض الخلطات الطبيعية المساعدة على علاج الشعر من مختلف أنواع المشاكل التي تصيبه.


    وصفة البيض لعلاج الشعر الخفيف
    تمنح وصفة البيض الشعر الخفيف البروتين الضروري لنموه وتكثيفه، وللحصول على نتيجة رائعة، ما عليك سوى الاستعانة ببيضتين مخفوقتين جيداً، ومن ثم وضع هذا الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو. اعتمدي هذه الطريقة لمدة شهر مرتين في الأسبوع.


    وصفة أخرى لعلاج الشعر الخفيف، وتقوم على مزج صفار بيضة واحدة مع زيت الشعر الذي تستخدمينه، وإضافة ملعقتين كبيرتين من الماء. بعد تماسك المزيج، قومي بتدليك فرةو رأسك بك، مرة في الأسبوع ولمدة شهر.




    وصفة الشمندر لعلاج تساقط الشعر
    يحتوي الشمندر على العديد من المكونات الغذائية الصحية للشعر، ويوفر له الفيتامينات الضرورية لتقويته وحمايته من التساقط. قومي بطحن أوراق الشمندر يدوياً، ومن ثم أضيفي اليها القليل من الحناء، وامزجي جيداً. ما إن تحصلي على مزيج متماسك، دلكي فروة رأسك بك، ثم اتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة كحد أقصى، قبل غسل الشعر بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث في الأسبوع، ولمدة شهر تقريباً.




    الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر الجاف
    يمكنك اعتماد زيت الزيتون للتخلص من الجفاف الكبير الذي يصيب شعرك، وفي هذا الشأن عليك تحضير الخلطة المناسبة والمكونة من ملعقة زيت زيتون تضاف الى صفار بيضة واحدة، إلى جانب ملعقة من حبة البركة مطحونة. إمزجي هذه المكونات بشكل صحيح، وضعي المزيج على فروة رأسك، ومن ثم قومي بتغطية شعرك لمدة ساعة تقريباً، بعدها اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة بشكل أسبوعي، الى أن تلاحظي الفرق.
    وصفة أخرى لعلاج الشعر الجاف، وهي تقوم على اعتماد زيت السمسم، من خلال تدليك الشعر بشكل مباشر بزيت السمسم بعد الاستحمام، تماماً كما يطبق حمام الزيت. وستلاحظين الفرق بعد شهر تقريباً.
  2. بواسطة عطر الامير

    شكرا جهد متميز
  3. بواسطة رفاه

    شكرا جزيلا للطرح
  4. بواسطة Rain

    شكرا جزيلا لمروركم الرائع ^_^