منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع المؤشرات تدل على اتفاق مبدئي لتثبيت إنتاج النفط

  1. بواسطة عطر الامير

    عواصم ـ رويترز / فرانس برس
    قالت نوال الفزيع محافظ الكويت في منظمة الاقطار المصدرة للبترول «أوبك» يوم أمس الثلاثاء: ان كل المؤشرات تدل على أنه سيكون هناك اتفاق مبدئي على تثبيت الإنتاج في اجتماع الدوحة.
    ودعت قطر أعضاء «أوبك» وكبار منتجي النفط خارج المنظمة إلى الاجتماع في 17 من شهر نيسان للاتفاق على تجميد للإمدادات في أعقاب اتفاق مبدئي في شباط بين أعضاء «أوبك» السعودية وقطر وفنزويلا إضافة إلى روسيا - وهي منتج رئيس خارج المنظمة- لإبقاء الإمدادات عند مستويات شهر كانون الثاني.
    وأضافت الفزيع في ندوة بوزارة النفط الكويتية: ان سوق النفط ستتوازن في النصف الثاني من هذا العام ليتراوح سعر خام برنت بين 45 و60 دولارا للبرميل من هذا التاريخ (النصف الثاني) وحتى عام 2018.
    وهبطت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي أمس الثلاثاء مع تراجع الطلب على البنزين والشكوك المستمرة بشأن إمكانية توصل منتجي النفط الخام لاتفاق لتقليص تخمة المعروض.
    ويقول محللون: ان أسعار الخام قد تهبط مجددا قريبا إذ إن التخمة الناشئة في معروض البنزين ستؤدي لتفاقم فائض الإنتاج العالمي من الخام الذي يتجاوز الطلب بأكثر من مليون برميل يوميا.
    نمو استهلاك البنزين من أقوى الركائز التي عززت الطلب على منتجات الوقود في أميركا الشمالية وآسيا وحدت من الاتجاه النزولي للخام.
    ويأتي هذا الهبوط بعد بيانات أظهرت تراجع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة لأول مرة في 14 شهرا بينما انخفض الطلب على النفط الاميركي واحدا بالمئة في الشهر نفسه مقارنة به قبل عام.
    وقد سجلت اسعار النفط مزيدا من الانخفاض في المبادلات في آسيا أمس الثلاثاء. وعند الساعة 3,30 بتوقيت غرينتش سجل سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم شهر آيار انخفاضا قدره 15 سنتا ليصل الى 35,55 دولارا في المبادلات الالكترونية
    في آسيا.
    اما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الأوروبي لبحر الشمال تسليم حزيران، فقد انخفض تسعة سنتات ليصل الى 37,60 دولارا.
    وكانت الآمال في تجميد الانتاج دفعت باسعار النفط الى اربعين دولارا في آذار الماضي, لكن تصريحات سعودية الجمعة ادت الى خيبة امل. وقال ولي ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان: ان المملكة ستجمد مستوى انتاجها من النفط اذا التزمت الدول المنتجة الكبرى بما فيها ايران بذلك.
    وقالت مارغريت يانغ المحللة في مجموعة «سي ام سي ماركيتس» في سنغافورة: ان النفط يواجه رياحا معاكسة اذ ان السعودية تتردد في الالتزام بتجميد الانتاج ما لم توافق ايران على ذلك.
    واضافت: ان ذلك يجعل الآفاق قاتمة بالنسبة للمستثمرين بشأن ما يجب توقعه من اجتماع الدوحة.
    وتراجع سعر الذهب الاسود بشكل كبير منذ منتصف 2014 عندما كان سعر البرميل يبلغ نحو مئة دولار، وذلك بسبب فائض كبير في الانتاج يعجز الطلب العالمي عن امتصاصه نظرا لتباطؤ الاقتصاد.
    وكان سعر برميل النفط الخفيف خسر 1,09 دولار في سوق المبادلات في نيويورك حيث اغلق على 35,70 دولارا. اما سعر البرنت فقد انخفض 98 سنتا واغلق على 37,69 دولارا في لندن.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    يمته
    شكرا للنقل
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا لك ران نورت