منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع موظفون في النجف يدعون إلى ترشيد الاستهلاك لتجاوز الأزمة المالية

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    [صورة]
    النجف الاشرف ـ حسين الكعبي اثنى موظفون في دوائر ومؤسسات مختلفة في النجف الاشرف على حملة (الوطن محتاجك) التي اطلقتها شبكة الاعلام العراقي، وعدّها الكثير منهم مكملة لحملة الاصلاح التي يطالب بها العراقيون لتخليص البلد من الفساد وتجاوز محنه.
    مساهمة فاعلة وقال حازم مجيد الموظف في مديرية التربية لـ»الصباح»: ان المواطن يجب ان تكون له مساهمة فاعلة في تجاوز الازمة الاقتصادية التي يمر بها البلد، مبيناً ان المساهمة لا تقتصر على الجانب المادي فقط، فهناك جوانب اخرى منها الجانب المعنوي وذلك بالوقوف مع حركة الاصلاح وترشيد استهلاك الموارد مثل الكهرباء والبنزين ومياه الاسالة. واضاف ان كل هذه الموارد يكلف توفيرها اموالا طائلة، لذا يجب على المواطن ان يتعامل معها بروح الحرص لكي يوفر نفقات اضافية يمكن صرفها في امور ضرورية مثل بناء الدولة ومحاربة الارهاب.
    أولويات المواطن
    من جانبه، قال علي عبد الحسن الموظف في معمل الالبسة الرجالية: ان ترشيد الاستهلاك لابد ان يكون من اولويات المواطن، لانه يوفر بذلك مبالغ كبيرة يمكن من خلالها دعم المشاريع التنموية. واشار الى ان العراق يمتلك مصانع كبيرة يمكن ان تغطي بانتاجها نسبة كبيرة من متطلبات الاسواق المحلية، الا ان اهم المشاكل التي تعرقل الانتاج هي الحاجة الى الطاقة، فلو كان هناك نظام لترشيدها سيكون بالامكان توفيرها لتشغيل هذه المصانع. واكد عبد الحسن ان المواطن اثبت انه اهل للمسؤولية في العديد من الازمات التي مر بها البلد وقد ضحى ومازال يضحي بدمائه من اجل الوطن، فلا غرابة ان نجده اليوم يقف ليساند الدولة في ازمتها الاقتصادية.
    تحسين الخدمة اما كريم عبد المهدي الموظف في دائرة الكهرباء فرأى ان زيادة الاجور على الكهرباء جاءت لتحسين الخدمة وتوفير الطاقة، مضيفاً ان الزيادة في الاجور في حال مرافقتها ساعات تجهيز اضافية بالكهرباء، فانها ستوفر على المواطن الكثير من الاموال التي كان يدفعها للمولدات الاهلية، وبذلك فان الزيادة لن تشكل عبئاً على ميزانية المواطن بل ستخفف من نفقاته. ولفت عبد المهدي الى ان هناك الكثير من التجاوزات على الشبكة الكهربائية ونحن بحاجة الى ازالتها للحصول على ساعات تجهيز اكثر للمواطنين، وتحقيق الاصلاح الذي اصبح مطلباً اساسياً للجميع، مبيناً ان التجاوز على الشبكة الكهربائية هو احد مظاهر الفساد التي لابد ان يتم التخلص منها.
  2. بواسطة رفاه

    شكرا جزيلا للطرح الرائع