منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع علاجات طبيعية فعّالة لتساقط الشعر

  1. بواسطة رفاه

    - السبانخ والخس


    خذي بضعة أوراق من السبانخ والخس وضعيها في الخلاط مع القليل من الماء. ضعي المزيج على فروة الرأس. هذه النباتات تقوي الشعر وتجدد نموه بفضل محتواها الكبير من المغنيسيوم والفيتامينات والكالسيوم ومغذيات أخرى.


    ينشط المغنيسيوم فيتامين b الضروري لإنتاج الكيراتين، وهو البروتين الأساسي لتشكيل الشعر.


    - الشاي الأخضر


    تناول الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية والجمالية وخصوصاً للشعر. يحفز الشاي الأخضر نمو الشعر لأنه يمنع تشكل dht (ديهدروتستوسترون)، وهو هرمون يبطئ نمو الشعر.


    ولوضعه على الشعر، حضري مزيج من الشاي الأخضر والخردل الجاف (ملعقتين صغيرتين من الخردل مع كيسين من الشاي الأخضر). دلكي فروة الرأس بهذا العلاج الطبيعي الذي يكافح تساقط الشعر واتركيه 10 إلى 15 دقيقة. كرري يومياً لمدة 12 أسبوع للحصول على أفضل النتائج.


    - زيت السمك


    حين يتم وضع زيت السمك على فروة الرأس والشعر يقوم بتحفيز بصيلات الشعر. ويساعد هذا العلاج الطبيعي المضاد لتساقط الشعر على تقوية الشعر ويسهم في نموه.


    احرصي أيضاً على تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية مثل:


    السمك: السردين، الماكريل، السلمون، التونة...
    الفواكه المجففة: الجوز، اللوز، البندق، الفستق...

    - البروتينات


    النظام الغذائي الصحي هو أيضاً أفضل علاج لمكافحة تساقط الشعر. يتكوّن الشعر أساساً من البروتينات، لذا من أجل تقويته وتحفيز نموه، من المهم تناول الأطعمة الغنية بهذه البروتينات. اختاري الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتينات مثل الدجاج والسمك والبيض والفول والعدس والجبن...


    - اشربي الكثير من الماء


    يساعد الماء الجسم على تحفيز العديد من العمليات. وشرب كميات كافية من المياه يحافظ على ترطيب الجسم ويعزز نمو الأنسجة. علاوة على ذلك، يساعد الماء على نقل البروتينات والمعادن والفيتامينات وغيرها من المغذيات الضرورية لنمو الشعر.


    - توقفي عن التدخين


    الدورة الدموية في فروة الرأس مهمة بشكل خاص لنمو الشعر. وقد يسبب التدخين مشاكل في الدورة الدموية ويجعلها أقل سيولة. لذا من المهم التوقف عن التدخين لتحسين الدورة الدموية والمساعدة في تنشيط نمو الشعر.


    - فيتامين a


    تناولي البيض والملفوف والجزر أو خذي مكمّلات غذائية من فيتامين a. فهذا الفيتامين يجعل الشعر ناعماً ولامعاً ويساعد على نموه عن طريق تعزيز تأثير فيتامين b، المهم أيضاً لصحة الشعر.


    - الزيوت الأساسية


    إليك علاج طبيعي آخر لمكافحة تساقط الشعر، وهو الزيوت الأساسية. اخلطي زيت الحلبة الأساسي وزيت اللافندر وزيت الزنجبيل وزيت أكليل الجبل، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت زيت نباتي من اختيارك، مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الخروع مثلا. ضعي المزيج على فروة الرأس ودلكي لفترة كافية.


    الزيوت الأساسية فعالة لتغذية وإصلاح وتقوية الشعر، وأيضاً لتحفيز نموه.



    - فيتامين e


    يساعد فيتامين e على نمو الأوعية الدموية الجديدة، وهو مفيد لنمو الشعر. افتحي كبسولة فيتامين e وافركي بها فروة الرأس. يساعد هذا على منع تساقط الشعر والحد من الصلع.
  2. بواسطة عطر الامير

    جهد رائع
  3. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا للمعلومات
  4. بواسطة رفاه

    شكرا للمرور
  5. بواسطة Rain

    شكرا عزيزتي على المعلومات القيمه
    تحياتي