منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع طفلي يبكي، ماذا أفعل؟ ( كيفيه تهدئة الطفل كثير البكاء )

  1. بواسطة Nada Atwi

    يمكنك القيام ببعض الأمور لتهدئة الطفل الباكي. لا تنفع كل الأساليب مع جميع الأطفال، لذا عليك التعرّف على شخصية طفلك بالتدريج لاكتشاف ما ينفع معه ومعك أنت أيضاً.

    لفّي طفلك جيداً واحتضنيه بقوة

    عادة، يستمتع حديثو الولادة بإحساس الاحتضان الدافئ وما يتبعه من أمان، تماماً مثلما كان داخل الرحم، لذا ينبغي أن تجربي لف الطفل بملاءة لتري إذا كان يعجبه ذلك. يجد بعض الأهل أن حمل طفلهم قريباً منهم كي يسمع دقات قلبهم يمنحه شعوراً بالأمان، ووضع الطفل داخل الحمّالة المخصّصة لذلك يؤدي المهمة ذاتها. في حين يجد بعض الأطفال في اللفّ تقييداً ويستجيبون بوسائل أخرى مثل الهزّ والاحتضان.

    حاولي إيجاد إيقاع منتظم

    لقد اعتاد طفلك داخل الرحم على سماع الإيقاع المنتظم لدقات قلبك، وهذا أحد أسباب تفضيل العديد من الأطفال حملهم عن قرب. كما تعطي الأصوات المنتظمة والمتكرّرة أيضاً تأثيراً مهدئاً. يمكنك أن تجربي إسماعه القرآن أو الموسيقى الهادئة أو الغناء له. بالإضافة إلى ذلك، يرى العديد من الأهل أن طفلهم قد ينام على الصوت الرتيب في الإيقاع المنتظم لغسالة الملابس أو المكنسة الكهربائية أو مجفف الشعر. (لا تجربي أبداً وضع طفلك فوق الغسالة الكهربائية أو مجفف الملابس، ضعيه دائماً إلى جانبهما على الأرض).

    هزّي طفلك

    يعشق معظم الأطفال الهزّ برفق، وربما يهدأ طفلك بهذه الطريقة أيضاً، سواء أحملته ومشيت به أو جلست معه في كرسي هزاز. يمكن أيضاً استعمال الأرجوحة المخصصة للأطفال والتي تنفع مع البعض منهم، لكن يهدأ البعض الآخر بالحركة ذات الإيقاع الأسرع فينامون عند ركوب السيارة.

    دلّكي طفلك

    في بعض الحالات، يساعد تدليك (عمل مساج) طفلك أو فرك ظهره أو بطنه في تهدئته. لو كان طفلك يعاني من الغازات، جربي إرضاعه بوضعية مائلة إلى الأعلى وحاولي أن تدفعيه إلى التجشؤ بحمله على كتفك. أحياناً، يهدأ الأطفال الذين يعانون من المغص بتدليك بطنهم، ومن المحتمل أن تشعري بأنك أفضل وأنت تحاولين القيام بشيء يساعد طفلك على الراحة من المشكلة التي تضايقه.

    دعيه يمصّ شيئاً

    قد تكون الحاجة إلى المصّ ملحّة عند بعض الأطفال حديثي الولادة، فنجد أن مصّ لعبة أو إصبع أو إبهام (نظيف) يمنحه الكثير من الراحة. إن عملية "المصّ الباعث على الراحة" قد ينظم دقات قلب الطفل، ويريح معدته ويساهم في تهدئته.
  2. بواسطة Rain

    شكرا عزيزتي على المواضيع المفيده
    تحياتي
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا ندى موضوع جميل
  4. بواسطة Nada Atwi

    تحياتي لكم نورتوني حبايب بأرائكم الجميلة :46: