منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع للمرأة.. 5 نصائح لتجنب الشجار مع الحبيب

  1. بواسطة Nada Atwi

    العلاقة بين أي اثنين لا تخلو من المشاكل، فتكثر المشاكل عن الحالة المادية وتربية الأطفال، والتأخر عن العودة للمنزل، وتتطور وتصل إلى حد العراك والشجار، ولتجنب تصاعد الأحداث إلى التشابك بالأيدي اتبع هذه النصائح.

    تجنبي الإلحاح عادة ما يعود الأزواج من عملهم بعد يوم شاق مليء بالإرهاق، فتجنبي الأسئلة المستفزة "كنت فين؟.. اتأخرت ليه؟" فعليك الانتظار واسأليه عما حدث خلال اليوم للاطمئنان وليس التحقيق.

    الهمس والهمهمة بكلام غير مفهومإذا تجاهلك شريكك واستمر في حالة من الصمت، تماسكي وحاولي السيطرة على أفعالك، خصوصا الهمس بكلام غير مفهوم فذلك يوتر أعصابه ويحاول أن يفهم وفي الغالب يكون بداية الشجار.

    ردود أفعالك العفويةقد يتسبب سوء التفاهم في شجار تافه لا ضرورة له، فعندما يتحدث زوجك عما فعله لأجلك أو حبه لكي تصدمه كلمة عفوية "وأنا شوفت منك يوم عدل أبدا"، هذه العبارة تقال بعفوية من معظم النساء ما يثير غضب الرجل كثيرا.

    المقارنة بين زوجك والرجال الآخرينتجنبي عقد مقارنات بين زوجك والأزواج الآخرين، وابتعدي عن عبارة "روح شوف جوز صاحبتىي مهنيها مش زيك"، وهنا يشعر الزوج بالتقليل من قدره وامتهان رجولته ويحاول أن يرد كرامته بصفعة على الوجه، فحاولىي البعد عنه خطوات إذا أحسست ذلك.

    الندية فىي التعامل يجب على كل زوجين التعامل بمنطق التكامل في العلاقة، وتجنب التعالي والإحساس بأفضلية طرف على الآخر حتى تستمر الحياة، فتجنبوا منطق "وضع الرأس بالرأس"، واجعلوا البديل "اليد باليد".
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا جزيلا للنقل
  3. بواسطة Nada Atwi

    العفو نورت :48: