منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع صودا الخبز.. استخدامات مفاجئة

  1. بواسطة رفاه

    1- منظف سريع للشعر


    استخدمي صودا الخبز لإزالة تراكم كل تلك المنتجات التي تضعينها على شعرك (الشامبو، الكونديشنر، منتجات تسريح الشعر). اغسلي شعرك بحوالي نصف كوب من صودا الخبز والماء الدافئ مرة كل أسبوعين. إذا كان شعرك جافاً جداً أضيفي نصف كوب من الخل إلى المزيج. قد لا تكون رائحته رائعة مثل الشامبو، إلا أن قوة هذا المزيج ستخلصك بسهولة من تراكم المنتجات.





    2- شامبو جاف طبيعي


    في الأيام التي لا يكون لديك فيها الوقت للاستحمام، يمكنك استخدام صودا الخبز لإزالة الأوساخ والزيت من شعرك بسرعة. رشي ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من هذا المسحوق على الجذور الدهنية، ثم استخدمي فرشاة لتمشيط الشعر وإخراج المسحوق منه.





    3- غسول للوجه ومزيل للمكياج


    تخلصي من الأوساخ المتراكمة خلال اليوم وما تبقى من مكياج الصباح باستخدام صودا الخبز. حركي كمية صغيرة من هذا المسحوق في راحة يدك ثم أضيفي بضع قطرات من الماء ثم افركي الوجه به. لا تقتربي من منطقة محيط العينين لأن المزيج سيلدغ هذه المنطقة. اشطفي جيداً حين تنتهين.





    4- حمام بصودا الخبز


    لا تستخدمي الفقاعات وأملاح الاستحمام- كل ما تحتاجين إليه هو صودا الخبز. رشي نصف كوب من صودا الخبز في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ. استرخي فيه للتخلص من تعب اليوم لمدة 15-30 دقيقة. صودا الخبز ستجعل بشرتك منتعشة وناعمة.





    5- البيديكور


    لا حاجة أن تدفعي ثمن غال للبيديكور، دللي نفسك ببيديكور منزلي من بطولة صودا الخبز. اغمسي قدميك المتعبتين في ماء دافئ مضاف إليه 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز. أضيفي بضع قطرات من زيت أساسي تحبينه لتعطير المزيج (جربي اللافندر فهو يساعد أيضا على الاسترخاء). انقعي قدميك لمدة 15-20 دقيقة.





    بعد ذلك، افركي المناطق الخشنة مثل الكعبين وكرات القدمين بمزيج من صودا الخبز وكمية كافية من الماء لتشكيل عجينة. هذه العجينة تزيل المناطق الخشنة والخلايا الميتة.



    6- تبييض الأسنان


    بيضي أسنانك بصودا الخبز. اخلطي 6 ملاعق صغيرة من صودا الخبز وثلث ملعقة صغيرة من الملح و 4 ملاعق صغيرة من الجليسرين و 15 نقطة من زيت النعناع أو زيت إنعاش رائحة الفم. اغمسي فرشاة الأسنان في المزيج وافركي الأسنان.




    7- قناع للوجه


    استخدمي الخلاط لطحن كمية من صودا الخبز مع كمية مضاعفة من دقيق الشوفان وبضع نقاط من العسل. أضيفي ما يكفي من الماء فقط لصنع مزيج سميك يشبه العجينة. ضعيها على وجهك واتركيها 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء واستمتعي ببشرتك الحريرية.
  2. بواسطة عطر الامير

    شكرا رفاه
  3. بواسطة عبير الورد

    9023