منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ريموند كرزويل .. رائد في الذكاء الصناعي

  1. بواسطة عطر الامير

    اعداد ـــ علوم
    ابتكر أجهزة التنضيد ذات القاعدة المسطحة والأجهزة التي تحول النصوص إلى كلام مسموع، وله مشاريع في تكنولوجيا الموسيقى الالكترونية و هو من المؤمنين بأن تكنولوجيا النانو يمكن أن تحل المشاكل العالمية الكبرى ، مثل الفقر والمرض، وتغير المناخ، وبذلك يعد واحدا من كبار علماء المستقبل
    ولد في 12 شباط من العام 1948 في نيويورك، كان يهوى تصميم القوارب الورقية والسيارات، أرشده عمه إلى برمجة برنامج حول الإحصاء وقد تم استعماله من قبل الباحثين في شركة اي بي ام، وفي سن 15 سنة عندما كان في المدرسة الثانوية انشأ برنامجا حاسوبيا يحلل أعمال الملحنين، بعد استكماله للدراسة الثانوية بنجاح، سجل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في العام 1967 وفي سنته الثانية في العام 1968 أسس أول شركة خاصة به وذلك من خلال إنشائه لبرنامج انتقاء وتوجيه الناجحين في الشهادة الثانوية نحو مؤسسات التعليم العالي، ، تخرج من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بدرجة بكالوريوس في علوم الحاسوب الآلي في العام 1970.
    انشأ كرزويل شركة لتطوير أنظمة الحاسوب الآلي للتعرف على الكلام وكان أول منتج ظهر أول مرة عام 1987 ، بدأ ببناء نظام كورزويل للأنظمة التعليمية في العام 1996 لتطوير تقنيات الكومبيوتر لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ،و خلال العام 1990 أسس شركة التعليم الطبي، التي اشتملت على برامج تفاعل الحاسوب مع الأطباء ، في العام 1999 أقام كورزيل نظاما يسمح بتسريع المعاملات المالية، بدأ التداول به في العام 2006،.وقدم كورزويل للاتحاد الوطني الأميركي للمكفوفين جهازا بحجم الجيب، يتكون من كاميرا رقمية ووحدة كومبيوتر يشبه جهاز القراءة الذي أطلقه كورزويل قبل 30 عاما.
    في العام 1974 بدأت شركته في إنتاج منتجات الكومبيوتر حيث قام ببناء نظام التعرف الضوئي على الحروف وهو انجاز غير مسبوق، بعدها قرر إنشاء جهاز يحول النص إلى كلام يعود بالفائدة إلى المكفوفين ،في العام 1978 بدأ ببيع نسخ تجارية من برنامجه القادر على التعرف على الحروف، كان أول زبون لهذا المنتج هي شركة ليكسس نيكسس الفرنسية الخبيرة في النشر، وفي سنة 1984 قدم رايموند للعالم جهازا قادرا على تقليد عدد من الأصوات وهو جهاز بيعت أنظمة رايموند الموسيقية إلى الشركة الكورية المصنعة للآلات الموسيقية « يونغ تشانغ» في العام 1990 وعمل بها مستشارا لعدة سنوات .
    ومن الجدير بالذكر ان لكورزويل مؤلفات علمية ، منها عصر الآلات الذكية ، و10 حلول من اجل حياة صحية ، وعصر الآلات الروحية ، الوحدانية قريبة، تسع خطوات لعيش كريم إلى الابد ،وكيف يعمل العقل، وكيف نبني عقلا؟
    كما فاز بعدة جوائز ، منها المركز الأول في المعرض الدولي للعلوم. ، جائزة غريس هوبر موراي من جمعية الحوسبة الآلية. جائزة «مهندس العام» ، جائزة» ديكسون» في مجال العلوم ،الميدالية الوطنية للتكنولوجيا.
  2. بواسطة رفاه

    شكرا للطرح
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا رفاه