منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع نصائح فعالة تساعدك في اختيار اسم مناسب لطفلك

  1. بواسطة عطر الامير

    اختيار اسم مناسب لطفلك هو أكثر أمر محير قد يواجهك طوال حياتك. فهذا الاسم سوف يلازمه مدى عمره لذلك يجب أن يتم اختياره بعناية. بعض الأمهات يبدأن في اختيار الأسماء فور معرفتهنّ بحملهنّ بينما تفضل الأخريات الانتظار لما بعد ولادة الطفل، وكيفما كانت طريقتك في اختيار اسم طفلك، إليك هذه النصائح البسيطة التي قد تسهل عليك عملية الاختيار.


    اختاري اسمًا يناسب جميع المراحل العمرية

    عند اختيارك لاسم طفلك يجب عليك مراعاة أن هذا الاسم سوف يلازمه خلال جميع مراحله العمرية، لذلك يجب أن يكون الاسم يصلح لجميع هذه المراحل من الطفولة وحتى الشيخوخة.
    اسم شائع أم اسم مميز؟


    بعض الأمهات يفضّلن الأسماء الشائعة في المجتمع بينما تفضل الأُخريات الأسماء الجديدة والمميزة. حددي أي النوعين تفضلين ليسهل عليك الاختيار ويوفر عليك الكثير من الحيرة.
    أساسيات اختيار اسم لطفلك


    بعض الأسماء يختلف طريقة كتابتها عن طريقة نطقها مما قد يضع ولدك في مشكلة توضيح طريقة تهجئة اسمه طوال الوقت فمعظم الأشخاص يخطئون دوماً في طريقة كتابة الأسماء الغريبة.

    أيضاً، عند اختيار اسم لطفلك يتشابه مع اسم أحد أبناء أقاربك او اصدقائك، يجب عليك استشارتهم قبلها. فالبعض لا يتقبل هذا الأمر.
    تعرفي إلى معنى الاسم قبل اختياره


    إذا حددت اسمًا معينًا لطفلك ابحثي عن معناه أولاً وتأكدي من أنه يعجبك. فبعض الأسماء قد تبدو ملفتة وجميلة ولكن رأيك قد يختلف عند معرفة معنى هذا الاسم.
    اختاري اسمً يلائم اسم العائلة


    عند اختيارك لإسم ما حاولي تخيل وقع الاسم عند اقترانه باسم زوجك واسم عائلته. إذا وجدت أن وقع الاسم كاملاً غير محبب أو غير متلائم أعيدي التفكير قبل اتخاذ قرار نهائي. راعي أيضاً الابتعاد عن الأسماء التي تتشابه مع كلمات قد تسبب الحرج لطفلك. كرري الاسم كاملاً أكثر من مرة وتخيلي وقعه على من حولك.
    اختاري اسمًا يرضيك أنت وشريك حياتك

    الكثير من الأزواج يجدون صعوبة في التوصل الى اسم واحد يرضي كليهما. يجب على كل منكما تقديم بعض التنازلات. حاولا اعداد قائمتين منفصلتين يضع كلا منكما فيها الأسماء التي تعجبه، تبادلا القوائم وحاولا التوصل الى اسم يرضي كليكما.

    اختيار اسم الطفل قد يكون من الأمور المحيرة فعلاً ولكن القليل من التفكير الهادئ مع اتباع النصائح السابقة سوف يساعدك بالتأكيد.