منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أدوية أطفال قد تؤدي إلى وفاة طفلك فاحذريها

  1. بواسطة Rain

    [صورة]


    الدواء فيه سم قاتل، عبارة سمعناها في الأفلام القديمة وظننا أن خطأ في تركيب الدواء قد يودي بحياة أشخاص أبرياء، ولكن كيف يمكن أن يتحول الدواء الذي تقدمه الأم لطفلها سماً قاتلاً فعلاَ؟
    الدكتور محمد أبو داوود أشار إلى هذه الأخطاء التي تقع بها الأمهات بخصوص الأدوية حين تعطيها للطفل:

    • تعتقد الأم أن باب الثلاجة السفلي هو مكان تخزين الدواء المفضل والأمثل والنتيجة أن كثير من الأدوية تتلف بسبب عدم مناسبة درجة الحرارة وبالتالي تؤدي إلى ضرر الطفل لدرجة خطيرة.
    • استخدام ملعقة الطبخ في إعطاء الطفل الدواء وذلك باستبدالها بالملعقة التي تكون مرفقة مع علبة الدواء.
    • عدم إبلاغ الطبيب بوزن الطفل الحقيقي في حالة عدم قيام الطبيب بوزن الطفل بالتالي فهي تخاف على طفلها من الحسد وبذلك لا تكون جرعة الدواء مناسبة له لأن الأهم ليس عمره ولكن مناسبة الجرعة لوزنه .
    • إعطاء الطفل للأسبرين قبل سن العام أي 12 شهرا يؤدي إلى إصابة الطفل بمتلازمة خطيرة هي متلازمة "راي" مما يؤثر على دماغه وكبده ويؤدي لوفاته أحياناَ.
    • التأكد من كل منتج يكون مسكناَ للألم ألا يحتوي أيضاً على الأسبرين ضمن مكوناته إذا كان طفلك أقل من سنة من العمر.
    • لا تخزني شراب الحديد لمدة طويلة لأن نسبة كبيرة من وفيات الأطفال تكون بسبب سوء تخزين الحديد وطول المدة.
    • لا تعتقدي أن الإسراف في استخدام الفيتامينات للطفل لا يضره، لأن ذلك يؤثر على كبده وكليتيه فلا تسرفي دون استشارة الطبيب.
    • لا تفرغي الدواء من زجاجته مثلاَ تحت أي سبب لأن ذلك قد يؤدي إلى خطأ مميت.
    • رج الدواء يكون من أهم نجاح الجرعة وتركيزه في قاع القنينة قد يؤدي للوفاة.
    • لا تستخدمي دواءين لنفس الغرض لأن ذلك يزيد من الجرعة ويؤذي الطفل .

    منقول
  2. بواسطة عطر الامير

    شكرا سيدة ران
  3. بواسطة Rain

    عفووا خيو وشكرا لمرورك المميز
    تحياتي