منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع السيد احمد الغالبي خطر فقدان الامة للمرجعية الدينية

  1. بواسطة س احمد الغالبي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    نسمع في الاونه الاخيرة كثيرا من الكلام في امور واحوال المرجعية الدينة وكأن المتحدث عنها هو القييم عليها وكانه العارف بها وبجميع مفاصلها ونسى او تناسى التخصص فكيف يزج نفسه في امور واشياء هو في غنى عنها؟؟؟
    فعلى كل متحدث ان يعي فيما يتحدث وينظر هل هذا من اختصاصه او لا؟؟
    فكما انك لا تتدخل في شؤن الطبيب والمهندس والخ.... فكذلك لا تتدخل في اموروشؤن المرجعية الدينه .
    نعم لا باس بالسؤال او طرح الاشكال ولكن تاتي لتكون في موضع الرد وانت لا تعرف من الامر شي فهذا مما لا انصاف ولا تعقل فيه!!!!.
    ومن هنا يقول سبحانه وتعالى في كتابه المجيد {{مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِي مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنْتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنْتُمْ تَدْرُسُونَ (79) وَلَا يَأْمُرَكُمْ أَنْ تَتَّخِذُوا الْمَلَائِكَةَ وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَابًا أَيَأْمُرُكُمْ بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (80)}} ال عمران .
    ولكن هذا لا يعني ان يفتح المجال لكل من هب ودب حتي يجادل الربانيين الذين يعلمون الكتاب ويدرسونه فالذي يجادل يجب ان يكون في المستوي من الناحية العلمية والثقافة الدينية ..
    المعروف في المجتمعات اهمية وجود مرجعية تعني بنتائج التخصصات المختلفة فلا دواء ينزل الاسواق مالم يجز من وزارة الصحة ولا بناء ينشا الا بتخطيط من مهندس معماري ..
    فكيف يوذن ويسمح لمن لا يمتلك الاختصاص للتصدي لامور الدين بل وفي الرد على من يفترض ان يكونوا نظارا شرعيين حاكمين على امثالهم من المتوغلين في الشريعة؟ .


    السيد احمد الغالبي
  2. بواسطة ام بنين

    احسنت سيدنا بحث قيم جدا
    المراجع لهم اختصاصهم فلا ينبغي لغير ذوي العلم البت في غير اختصاصه
    بارك الله فيك ووفقك لكل خير