منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع فشل اجتماع الدوحة يؤدي الى انخفاض ملحوظ في اسعار النفط

  1. بواسطة رفاه

    انخفضت اسعار النفط ،اليوم الاثنين، بعد فشل كبار منتجي النفط في الاتفاق حول تجميد الإنتاج، عشية تأجيل جلسة مباحثات الدوحة ،امس الاحد .
    وفشل كبار منتجي النفط، بعد جولة مباحثات ماراثونية في التوصل إلى اتفاق حول تجميد إنتاج النفط، وهو الأمر الذي قد يثير قلق المستثمرين ويحدث هزة في أسواق النفط.

    وقضى وزراء بترول أغلب الدول الأعضاء في منظمة “أوبك” مع نظرائهم من دول أخرى من كبار منتجي النفط مثل روسيا، أكثر من 12 ساعة، في مباحثات حول إمكانية تجميد الإنتاج، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.

    وبدأ اليوم وسط آمال في إمكانية التوصل إلى اتفاق لتجميد الإنتاج عن مستويات يناير لمدة 6 أشهر، لكن تأجيل انعقاد جلسة المباحثات، التي انتهت مساء الأحد، أكثر من مرة على مدار اليوم كان مؤشرا إلى أنها ستنتهي بالفشل.

    وقال وزير النفط القطري محمد بن صالح السادة، في مؤتمر صحفي، إن ممثلي 18 دولة حاضرة في الاجتماع اتفقوا على الحاجة إلى مزيد من الوقت لإجراء مشاورات قبل الاجتماع المقبل لأوبك في حزيران وانخفضت اسعار مزيج برنت 1.98 دولار او 4.35 % لتصل الى 41.21 دولار، فيما انخفضت الخام الامريكي 1.89 دولار او 4.75% ليصل الى 39,73 دولار.
  2. بواسطة عطر الامير

    شكرا رفاه
  3. بواسطة رفاه

    عفوا عطر الامير
  4. بواسطة بهلول الرشيد

    شكرا لك للمجهود المميز
  5. بواسطة رفاه

    شكرا للحضور الطيب