منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الحزب الديمقراطي الالماني لشؤون الاديان يطالب بتدريس الإسلام في مدارس البلاد

  1. بواسطة رفاه

    طالبت كيرستين غريسه المتحدثة باسم الحزب الديمقراطي الاشتراكي لشؤون الأديان، بتدريس مادة الدين الإسلامي كمادة أساسية في جميع أنحاء ألمانيا.


    وقالت المتحدثة في تصريح لصحيفة “هايلبرونر شتيمه” الألمانية, إنه” لا توجد لغاية الآن وللكثير من طلاب المدارس المسلمين حصص لتعلم الدين الإسلامي”.


    وأضافت غريسه “إذا لم تقدم حصص لتعليم الدين الإسلامي في جميع أنحاء ألمانيا، عندئذ تكون كثير من العائلات التركية مجبرة على إرسال أطفالها لدورات ينظمها اتحاد الجمعيات الإسلامية التركية (ديتيب)”، المقرب من الحكومة التركية.


    وأشارت غريسه، العضوة في البرلمان الألماني عن حزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الحكومة والعضوة في المجلس الإداري للكنسية البروتستانتية في ألمانيا، أن على المرء عند التعامل مع موجة الهجرة الحالية عدم تكرار الخطأ الذي حصل في ستينيات القرن الماضي.


    جدير بالذكر أن هناك حاليا جامعات ألمانية تقوم بتأهيل أئمة ومدرسين مختصين بالدين الإسلامي، إلا أن هذا لا يكفي حسب ما جاء على لسان غريسه.
  2. بواسطة محسن الكعبي

    ليش لا يتم تدريس الاسلام الحقيقي بعيدا عن الافكار المتطرفة
    دين وتعاليم الرسول (ص) ومكارم اخلاقه
  3. بواسطة بهلول الرشيد

    بالطبع ان لم تدرس الماده الاسلاميه في مدارس المانيا ستكون عبئ ثقيل على مسثقيل على مستقبل المانيا لان مدارس التطرف وتخريج اجيال ارهابيه له مردودات سلبيه على المجتمع الالماني
    شكرا لك
  4. بواسطة جنان العراقيه

    [صورة]