منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع وفد عراقي كبير يصل الأردن لبحث الأزمة المالية مع خبراء النقد الدولي

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بغداد
    أعلن مكتب وزير المالية هوشيار زيباري، السبت، إن وفداً عراقياً وصل الى الأردن اليوم للقاء خبراء صندوق النقد الدولي وبحث الأزمة المالية التي يشهدها البلاد معهم، فيما أوضح أن الجلسة الأولى عقدت مع الخبراء لإبرام اتفاق الاستعداد الائتماني.


    وقال مكتب وزير المالية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزير المالية هوشيار زيباري وصل، اليوم، الى العاصمة الأردنية عمان على رأس وفد حكومي كبير ضم محافظ البنك المركزي والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء وكبار مسؤولي وزارات النفط والكهرباء والتخطيط وديوان الرقابة المالية، فضلا عن الهيئات العامة للجمارك والضرائب والتقاعد وخبراء وزارة المالية والبنك المركزي".




    وأضاف، أن "الهدف من الزيارة هو لاستئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي من اجل إبرام اتفاق الاستعداد الائتماني الذي سيوفر للعراق دعماً ماليا يمكنه من تجاوز الأزمة المالية وتقليل الفجوة في الموازنة بما يعزز عملية إصلاح النظام الاقتصادي والمالي في البلاد".


    وأوضح المكتب، أن "الوفد عقد الجلسة الأولى، صباح اليوم، مع خبراء الصندوق وتم استعراض الجوانب الفنية المتعلقة بالاتفاق والالتزامات المتقابلة للجانبين،" مشيراً الى أن "المفاوضات سوف تستمر لغاية يوم الأربعاء القبل".


    يذكر أن العراق يعاني من أزمة اقتصادية نتيجة انخفاض أسعار النفط العالمية والذي يمثل المورد الرئيسي لإيرادات البلاد، فيما تؤكد الحكومة سعيها لإيجاد البدائل المناسبة لمعالجة هذه المشكل.
  2. بواسطة عطر الامير

    ياالله ننتظر المنفعه