منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع قمة اقتصادية ثلاثية لبناء نمط جديد من التعاون الدولي

  1. بواسطة عطر الامير

    اوكلاند - شينخوا
    بحث رؤساء بلديات ثلاث مدن كبرى من الصين و نيوزيلندا والولايات المتحدة في أوكلاند في قمة اقتصادية ثلاثية موضوع بناء نمط جديد من التعاون الدولي.
    وقال رئيس بلدية أوكلاند لين براون أمام أكثر من 700 ممثل من الدول الثلاث : إن مدن أوكلاند و قوانغتشو ولوس أنجليس تتمتع جميعا بنمو قوي من حيث السكان والاقتصاد ، مشيرا الى ان هذه المدن تتطلع إلى دفع قطاع التكنولوجيا الفائقة وضمان وجود روابط قوية بين المدن الثلاث.
    وتابع « نرى نموا عاليا جدا في عدد السائحين إلى أوكلاند ونيوزيلندا من أميركا والصين, كما نرى دورا للمدن الثلاث في دعم اهتمام دولتنا ببناء علاقات اقتصادية قوية بين الصين والولايات المتحدة». وأشار براون إلى أن الحدث الذي استغرق يومين واختتمت اعماله أمس الاربعاء ،سيتضمن عدة أنشطة من بينها تطابق الأعمال والتعلم والمشاركة، قائلا « أنه مثلث المحيط الهادئ ونعتز بأننا في قلب التنمية والرفاهية العالمية اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وبيئيا». وقالت لي شياو لين, رئيسة جمعية الشعب الصيني للصداقة مع البلدان الأجنبية إن المدن الثلاث ستستفيد من « تقاسم الموارد والتكامل المتبادل وتعاون الفوز المشترك». وأضافت لي « إن المدن الثلاث تتعلم من بعضها البعض أثناء وضع ستراتيجيات التنمية للمستقبل لتكثيف التعاون العملي دون المستوى الوطني بين الصين والولايات المتحدة ونيوزيلندا». وأوضحت أن» الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة للتعاون الإقليمي بين المدن الصينية بعضها البعض وبين المدن الصينية ونظيراتها الدولية».
    وأضافت أن» التعاون الناجح بين قوانغتشو الصينية ولوس أنجليس الأميركية وأوكلاند النيوزيلندية يمثل أنموذجا ساطعا للتعاون بين المدن الشقيقة».
    ومن جانبه، قال نائب عمدة قوانغتشو وانغ دونغ, إن الاتفاق الثلاثي الذي تم توقيعه قبل عامين فتح صفحة جديدة في التعاون بين المدن الثلاث. وأضاف أن الاتفاقية تتمتع بإمكانية لتطوير الروابط الصناعية في مجالات مثل لوجيستيات الموانئ والسينما والرسوم المتحركة والمستحضرات الصيدلانية البايولوجية.
    وقال رئيس بلدية لوس أنجليس إريك غارستي إن المدن الثلاث تواجه مشكلات مشتركة في» المرور والبنية التحتية وجودة الهواء والإسكان»، داعيا الى مواجهتها وحلها بشكل مشترك.
  2. بواسطة رفاه

    شكرا عطر الامير
  3. بواسطة عطر الامير

    شكرا لك رفاه