منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع النفط يهبط بعد انتهاء اجتماع أوبك دون تغيير في سياسة الإنتاج

  1. بواسطة Abbas Al-iraqi

    هبطت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس بعد انتهاء اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) دون أي تغيير واضح في سياستها الخاصة بإنتاج النفط الخام.[صورة]
    وتابع المتعاملون في السوق اجتماع أوبك في فيينا بحثا عن أي مؤشرات على اتفاق لإحياء نظام حصة الإنتاج الجماعي للمنظمة الذي اقترحته السعودية أو تطبيق نظام الحصص الفردية للدول الأعضاء الذي اقترحته إيران.
    لكن مصدرا قال إن البيان الختامي الصادر عقب اجتماع أوبك لم يشر لأي سقف للإنتاج.
    وقال متحدث باسم أوبك في وقت لاحق إن المنظمة أكدت التزامها بالحفاظ على استقرار سوق النفط وإن اجتماعها المقبل سيكون في 30 نوفمبر تشرين الثاني.
    ووصف وزير الطاقة السعودي الاجتماع بأنه “ممتاز”.
    وبحلول الساعة 1328 بتوقيت جرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 49.15 دولار للبرميل بانخفاض 57 سنتا أو 1.2 بالمئة بعدما لامس أدنى مستوى له خلال الجلسة عند 48.84 دولار للبرميل.
    ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 78 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 48.23 دولار للبرميل بعد انخفاضه أكثر من واحد بالمئة في وقت سابق يوم الخميس.
    وقال بعض التجار إن أسعار النفط الخام تعرضت لضغوط أيضا بسبب ارتفاع مؤشر الدولار بعد تصريحات لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أثرت سلبا على اليورو.
    وينتظر المستثمرون البيانات الأسبوعية لمخزونات الخام الأمريكية التي ستصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الخميس.