منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أدعية وصلوات ليالي شهر رمضان المبارك

  1. بواسطة عطر الامير

    أدعية وصلوات ليالي شهر رمضان ... 90 بطاقة


    [صورة]
    [صورة]
    اللهمّ صلِّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم
    اللهمّ صلِّ على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ما أحاط به علمك وأحصاه كتابك
    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين

    بطاقات وكارتات وملصقات

    للمواضيع والآيفون الوآتس آب

    أدعية وصلوات ليالي شهر رمضان المبارك

    مصادر الأدعية والصلوات من كتاب ضياء الصالحين ... وإقبال الأعمال

    بداية صلوا على محمد وآل محمد ثلاثاً

    حيث قال نبينا الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ) :

    ((((( من أكثر فيه من الصّلاة عليّ ثقل الله ميزانه يوم تخفّ الموازين )))))

    [صورة]


    [صورة]

    صلاة ودعاء الليلة (1) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل روى الشهيد بأسانيد مفصلة الى أمير المؤمنين عليه السلام عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال من صلّى في الليلة الأولى من شهر رمضان أربع ركعات بالحمد والتوحيد خمساً وعشرين مرة اعطى ثواب الصديقين والشهداء وغفر له وكان يوم القيامة من الفائزين وأيضا يستحب فيها صلاة ركعتين بسورة الأنعام ويسئل الله أن يكفيه ما يخافه

    دعاء الليلة (1) : الحمد للهِ الَّذي اَكرَمَنا بِكَ اَيُّهَا الشَّهرُ الْمُبارَكُ، اَللّـهُمَّ فَقَوِّنا عَلى صِيامِنا وَقِيامِنا، وَثبِّتْ اَقْدامَنا وَانصُرْنا عَلَى الْقَوْمِ الْكافِرينَ، اَللّـهُمَّ اَنتَ الْواحِدُ فَلا وَلَدَ لَكَ، واَنتَ الصَّمَدُ فلا شِبْهَ لَكَ، واَنتَ الْعَزيزُ فَلا يُعِزُّكَ شَيْءٌ، وَاَنتَ الْغَنِيُّ وَاَنَا الْفَقير، وَاَنْتَ الْمَوْلى وَاَنا الْعَبْدُ، واَنتَ الْغُفورُ وَاَنا الْمُذنِبُ، وَاَنتَ الرَّحيمُ وَاَنَا الُْمخطِئُ، وَاَنتَ الْخالِقُ وَاَنَا الَْمخْلُوقُ، وَاَنتَ الْحَيُّ وَاَنَا الْمَيِّتُ، اَسْاَلُكَ بِرَحْمَتِكَ اَنْ تَغْفِرَ لي وَتَرحَمَني، وَتَجاوَزَ عَنّي اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْء قَديرٌ .

    مفاتيح الجنان

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (2) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها أربع ركعات بالحمد والقدر عشرين مرة غفر الله له ووسّع عليه رزقه وكفى أمر سنته .

    دعاء الليلة (2) : يا إله الأولين والاخرين ، وإله من بقي ، وإله من مضى ، رب السموات السّبع ومن فيهن ، فالق الإصباح ، وجاعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا ، لك الحمد ولك الشكر ، ولك المنّ ولك الطّول ، وأنت الواحد الأحد الصمد أسألك بجلالك سيدي وجمالك مولاي ، أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تغفر لي وترحمني وتتجاوز عني ، إنك أنت الغفور الرحيم .

    عنه البحار 98 : 17 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (3) من شهر رمضان المبارك

    يستحب فيها الغسل لأنها من ليالي الأفراد من شهر رمضان وفي الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى في الليلة الثالثة منه عشر ركعات بالحمد والتوحيد خمسين مرة نودي يوم القيامة انه عتيق من النار .

    دعاء الليلة (3) : يا إله إبراهيم وإله إسحاق وإله يعقوب والأسباط وربّ الملائكة والروح ، السميع العليم ، الحليم الكريم ، العلي العظيم ، لك صمت وعلى رزقك أفطرت ، وإلى كنفك آويت ، وإليك أنبت وإليك المصير ، وأنت الرؤوف الرحيم ، قوّني على الصلاة والصيام ، ولا تخزني يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد .

    عنه البحار 98 : 19 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (4) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلى فيها ثمان ركعات بالحمد والقدر عشرين مرة ،ليرفع عمله بسبعة أنبياء ومن بلّغ رسالات ربه

    دعاء الليلة (4) : يا رحمن الدنيا والاخرة ورحيمهما ، ويا جبار الدنيا ومالك الملوك ، ويا رازق العباد ، هذا شهر التوبة ، وهذا شهر الثواب ، وشهر الرجاء ، وأنت السميع العليم ، أسألك أن تجعلني في عبادك الصالحين ، الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ، وأن تسترني بالستر الذي لا يهتك ، وتجللني بعافيتك التي لا ترام ، وتعطيني سؤلي ، وتدخلني الجنة برحمتك ، وأن لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا كربة إلا كشفتها ، ولا حاجة إلا قضيتها ، بحق محمد وآل محمد ، إنك أنت الأجل الأعظم .

    عنه البحار 98 : 21 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (5) من شهر رمضان المبارك

    يستحب فيها الغسل ، وفي الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلى ركعتين بالحمد والتوحيد خمسين مرة فإذا سلّم صلى على النبي صلى الله عليه وآله مائة مرة ليزاحم النبي صلى الله عليه وآله على باب الجنة .

    دعاء الليلة (5) : يا صانع كل مصنوع ، ويا جابر كل كسير ، و يا شاهد كل نجوى ، ويا رباه ويا سيداه ، أنت النور فوق النور ، ونور كل نور ، فيانور كل نور ، أسألك أن تغفر لي ذنوب الليل وذنوب النهار ، وذنوب السر وذنوب العلانية ، يا قادر يا قدير يا واحد يا أحد يا صمد يا ودود ، يا غفور يا رحيم ، يا غافر الذنب ، ويا قابل التوب ، شديد العقاب ، ذا الطول لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، تحيي وتميت ، وتميت وتحيي ، وأنت الواحد القهار ، صل على محمد وآل محمد ، واغفر لي وارحمني ، إنك أنت الرحمن الرحيم .

    عنه البحار 98 : 22 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (6) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)
    من صلى فيها أربع ركعات بالحمد وتبارك ، فكأنما صادف ليلة القدر .

    دعاء الليلة (6) : اللهم أنت السميع العليم ، وأنت الواحد الكريم ، وأنت الإله الصمد ، رفعت السموات بقدرتك ، ودحوت الأرض بعزتك ، وأنشأت السحاب بوحدانيتك ، وأجريت البحار بسلطانك ، يا من سبحت له الحيتان في البحور ، والسباع في الفلوات ، يا من لاتخفى عليه خافية في السموات السبع والأرضين السبع يا من تسبح له السموات ومن فيهن والأرضون السبع ومن فيهن ، يامن لا يموت ولا يبقى إلا وجهه الجليل الجبار ، صل على محمد وآله واغفر لي وارحمني ، واعف عني ، إنك الغفور الرحيم .

    عنه البحار 98 : 24 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (7) من شهر رمضان المبارك

    فيها الغسل وفي الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلى فيها أربعا بالحمد والقدر ثلاث عشرة مرة بنى الله له في جنة عدن قصراً من ذهب وكان في أمان الله الى مثله .

    دعاء الليلة (7) : يا صريخ المستصرخين ، ويا مفرّج كرب المكروبين ، ويا مجيب دعوة المضطرين ، ويا كاشف الكرب العظيم ، ويا أرحم الراحمين ، صل على محمد وآل محمد ، واكشف كربي وهمي وغمي ، فانه لا يكشف ذلك غيرك ، وتقبل صومي واقض لي حوائجي ، وابعثني على الإيمان بك ، والتصديق بكتابك ورسولك ، وحبّ الأئمة المهديين ، اولي الأمر الذين أمرت بطاعتهم ، فاني قد رضيت بهم أئمة ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، وأدخلني في كل خير أدخلت فيه محمداً وآل محمد ، واجعلني معهم في الدنيا والاخرة ومن المقربين ، اللهم صل على محمد وآل محمد وتقبل صومي وصلاتي ونسكي في هذا الشهر شهر رمضان المفترض علينا صيامه ، وارزقني فيه مغفرتك ورحمتك ، يا أرحم الراحمين .

    عنه البحار 98 : 25 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (8) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلى فيها ركعتين بالحمد والتوحيد احدى عشر مرة فإذا سلّم سبّح الف تسبيحة ، ليدخل الجنة من أيّ باب شاء .

    دعاء الليلة (8) : اللهم هذا شهرك الذي أمرت فيه عبادك بالدعاء ، وضمنت لهم الإجابة والرحمة ، وقلت : (( وإذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان )) ، فأدعوك يا مجيب دعوة المضطرين ، ويا كاشف السوء عن المكروبين ، ويا جاعل الليل سكنا ، ويامن لا يموت ، اغفر لمن يموت ، قدّرت وخلقت وسوّيت ، فلك الحمد ، أطعمت وسقيت وآويت ورزقت فلك الحمد ،أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد في الليل إذا يغشى ، وفي النهار إذا تجلى ،وفي الاخرة والأولى ، وأن تكفيني ما أهمني ، وتغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم .

    عنه البحار 98 : 27 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (9) من شهر رمضان المبارك

    يستحب فيها الغسل ، في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها ستّ ركعات بين العشائين بالحمد وآية الكرسي سبعاً فإذا سلّم صلّى على النّبي وآله خمسين مرة صعد عمله كعمل الشهداء والصديقين والصّالحين .

    دعاء الليلة (9) : يا سيداه يا رباه ، يا ذا الجلال والإكرام ، يا ذا العرش الذي لا ينام ، ويا ذا العزّ الذي لا يرام ، يا قاضي الامور ، يا شافي الصدور ، اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا ، واقذف رجائك في قلبي ، حتى لاأرجو أحدا سواك ، عليك سيدي توكلت ، وإليك مولاي أنبت ، وإليك المصير . أسألك يا إله الالهة ، وياجبار الجبابرة ، ويا كبير الأكابر ، الذي من توكل عليه كفاه ، وكان حسبه وبالغ أمره ، عليك توكلت فاكفني ، وإليك أنبت فارحمني ، وإليك المصير فاغفر لي ، ولا تسوّد وجهي يوم تسوّد وجوه وتبيض وجوه ، إنك أنت العزيز الحكيم ، اللهم وصل على محمد وآل محمد ، وارحمني وتجاوز عني ، إنك أنت الغفور الرحيم .

    عنه البحار 98 : 29 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (10) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عنه (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها عشرين ركعة بالحمد مرة والتوحيد ثلاثين وسّع الله عليه رزقه وكان من الفائزين .

    دعاء الليلة (10) : اللهم يا سلام يا مؤمن يا مهيمن ، يا جبار يا متكبر ، يا أحد يا صمد ، يا أحد يا فرد ، يا غفور يا رحيم ، يا ودود يا حليم ، مضى من الشهر المبارك الثلث ، ولست أدري سيدي ما صنعت في حاجتي ، هل غفرت لي ؟ إن أنت غفرت لي فطوبى لي ، وإن لم تكن غفرت لي فواسوأتاه ، فمن الان سيدي فاغفر لي وارحمني ، وتب عليّ ولا تخذلني ، وأقلني عثرتي ، واسترني بسترك ، واعف عني بعفوك ، وتجاوز عني بقدرتك ، إنك تقضي ولا يُقضى عليك ، وأنت على كل شيء قدير .

    ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]




    صلاة ودعاء الليلة (11) من شهر رمضان المبارك

    وفيه عنه (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها ركعتين بالحمد مرة والكوثر عشرين لم يتبع بذنب في ذلك اليوم .

    دعاء الليلة (11) : اللهم إني أستأنف العمل ، وأرجو العفو ، وهذه أول ليلة من ليالي الثلثين ، أدعوك بأسمائك الحسنى ، وأستجير بك من نارك التي لاتطفئ ، وأسألك أن تقويني على قيامه وصيامه ، وأن تغفر لي وترحمني ، إنك لا تخلف الميعاد ، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء (بها) تتم الصالحات ، وعليها اتكلت ، وأنت الصمد الذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفواً أحد ، صل على محمد وآل محمد ، واغفر لي وارحمني وتجاوز عني ، إنك أنت التواب الرحيم .

    عنه البحار 98 : 32 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (12) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها ثمان ركعات بالحمد مرة وسورة القدر ثلاثين مرة اعطى ثواب الشاكرين وكان يوم القيامة من الفائزين

    دعاء الليلة (12) : اللهم أنت العزيز الحكيم ، وأنت الغفور الرحيم ، وأنت العلي العظيم ، لك الحمد حمدا يبقى ولا يفنى ، وأنت الحيّ الحليم ، أسألك بنور وجهك الكريم ، وبجلال وجهك الذي لا يرام ، وبعزتك التي لا تقهر ، أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تغفر لي وترحمني ، إنك أنت أرحم الراحمين .

    عنه البحار 98 : 34 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (13) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها أربع ركعات بالحمد مرة والتوحيد خمساً وعشرين مرة مرّ على الصراط كالبرق الخاطف ، وأيضا ركعتين بالحمد مرة ويس في الأولى وفي الثانية بعد الحمد التوحيد مرة .

    دعاء الليلة (13) : يا جبار السموات وجبار الأرضين ، ويا من له ملكوت السموات وملكوت الأرضين ، وغفار الذنوب والسميع العليم ، الغفور الحليم الرحيم ، الصمد الفرد ، الذي لا شبيه لك ولا ولي لك ، أنت العلي الأعلى ، والقدير القادر ، وأنت التواب الرحيم ، أسألك أن تصلي على محمد وآله ، وأن تغفر لي وترحمني ، إنك أنت أرحم الراحمين .

    عنه البحار 98 : 36 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (14) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها ست ركعات كلّ ركعة بالحمد مرة واذا زلزلت ثلاثين مرة هوّن الله عليه سكرات الموت ومنكر ونكير ، وأيضاً تصلّى اربع ركعات كلّ ركعتين بالحمد ويس مرة في الأولى وفي الثانية بالحمد والتوحيد مرة .

    دعاء الليلة (14) : يا وليّ الأولياء وجبّار الجبابرة ويا إله الأوّلين أنت خلقتني ولم أك شيئاً وأنت أمرتني بالطاعة وأطعتُ سيّدي بقدر جهدي فإن كُنت توانيتُ أو أخطأتُ أو نسيتُ فتفضّل عليّ سيّدي ولاتقطع رجائي فامنن عليّ بالرحمة واجمع بيني وبين نبيّ الرحمة محمد بن عبد الله صلّى الله عليه وآله واغفر لي إنك أنت التواب الرحيم .

    عنه البحار 98 : 39 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    يتبع
  2. بواسطة عطر الامير

    صلاة ودعاء الليلة (15) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عنه (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها أربع ركعات بالحمد مرة والتوحيد مائة مرة في الأوليين وبالحمد مرة والتوحيد خمسين في الأخيرتين غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر ورمل عالج وعدد نجوم السماء وورق الشجر في أسرع من طرفة عين مع ماله في المزيد عند الله ، وأيضا عن الإمام الصادق (عليه السلام) من صلّى فيها عند قبر الحسين (عليه السلام) عشر ركعات من بعد العشاء من غير صلاة الليل في كل ركعة الحمد مرة والتوحيد عشراً واستجار الله من النار كتبه الله عتيقاً من النار ولم يمت حتى يرى في منامه ملائكة يبشرونه بالجنة وملائكة يؤمنونه من النار .

    دعاء الليلة (15) : الحنان أنت سيدي ، المنان أنت مولاي ، الكريم أنت سيدي ، الغفور أنت مولاي ، الحليم أنت سيدي ، الوهاب أنت مولاي ، العزيز أنت سيدي ، القريب أنت مولاي ، الواحد انت سيدي ، القاهر انت مولاي ، الصمد أنت سيدي ، العزيز أنت مولاي ، صل على محمد وآله ، واغفر لي وارحمني وتجاوز عني إنك أنت الأجلّ الأعظم .

    عنه البحار 98 : 41 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (16) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها اثنتي عشرة ركعة بالحمد مرة والتكاثر اثنتي عشرة مرة في كل ركعة خرج من قبره ريّان وينادى بالشهادة فيؤمر به الى الجنة بغير حساب .

    دعاء الليلة (16) : يا الله يا الله ، يا الله يا الله ، يا الله يا الله ، يا الله يا الله ، يا رحمن يا رحمن ، يا رحمن يا رحمن ، يا رحمن يا رحمن ، يا رحمن يا رحمن ، يا رحيم يا رحيم ، يا رحيم يا رحيم ، يا رحيم يا رحيم ، يا رحيم يا رحيم ، يا غفور يا غفور ، يا غفور يا غفور ، يا غفور يا غفور ، يا غفور يا غفور ، يا رؤوف يا رؤوف ، يا رؤوف يا رؤوف ، يا رؤوف يا رؤوف ، يا رؤوف يا رؤوف ، يا حنان يا حنان ، يا حنان يا حنان ، يا حنان يا حنان ، يا حنان يا حنان ، يا علي يا علي ، يا علي يا علي يا علي يا علي ، يا علي يا علي ، صل على محمد وآل محمد واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم .

    عنه البحار 98 : 44 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (17) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها ركعتين في الأولى بالحمد وما تيسّر بعدها وفي الثانية بالحمد مرة والتوحيد مائة مرة ويهلل بعد التسليم مائة أعطى ثواب الف الف حجة والف عمرة والف غزوة .

    دعاء الليلة (17) : اللهم هذا شهر رمضان ، الذي أنزلت فيه القرآن ، وأمرت بعمارة المساجد فيه والدعاء والصيام والقيام ، وضمنت لنا فيه الإجابة ، فقد اجتهدنا وأنت أعنتنا فاغفر لنا فيه ، ولا تجعله آخر العهد منا ، واعف عنا ، فانك ربنا ، وارحمنا فانك سيدنا ، واجعلنا ممن ينقلب إلى مغفرتك ورضوانك ، فإنك أنت الأجلّ الأعظم .

    عنه البحار 98 : 47 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (18) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها أربع ركعات كل ركعة بالحمد مرة وسورة الكوثر خمساً وعشرين مرة بشره ملك الموت بأنّ الله راض عنه .

    دعاء الليلة (18) : الحمد لله الذي أكرمنا بشهرنا هذا ، وأنزل علينا فيه القرآن ، وعرّفنا حقّه ، والحمد لله على البصيرة ، فبنور وجهك يا إلهنا وإله آبائنا الأولين ، ارزقنا فيه التوبة ، ولا تخذلنا ، ولا تخلف ظنّنا بك ، إنك أنت الجليل الجبار .

    عنه البحار 98 : 48 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (19) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها خمسين ركعة كل ركعة بالحمد مرة واذا زلزلت خمسين كان كمن حجّ مائة حجّة واعتمر مائة عمرة وقبل ساير عمله وقال المجلسي (رحمه الله) ولعلّ المراد أن يقرأ الزلزال في كل ركعة مرة وإلا فقراءة ألفين وخمسمائة سورة في ليلة واحدة مشكلة والأولى في هذه الليلة وليلة إحدى وعشرين والليلة الثالثة والعشرين يصلّى ركعتين بالحمد مرة وقل هو الله أحد سبعاً فإذا فرغ استغفر الله سبعين مرة عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) من صلاها ليلة القدر لايقوم من مقامه حتى يغفر الله له ولأبويه وبعث الله ملائكة يكتبون له الحسنات الى سنة أخرى وبعث الله له ملائكة الى الجنان يغرسون له الأشجار ويبنون له القصور ويجرون له الأنهار ولايخرج من الدنيا حتى يرى ذلك كله .

    دعاء الليلة (19) : يا ذا الذي كان قبل كل شئ ، ثم خلق كل شئ ، ثم يبقى ويفنى كل شئ ، يا ذا الذي ليس في السموات العُلى ولا في الأرضين السفلى ، ولا فوقهن ولا بينهن ولا تحتهن إله يُعبد غيره ، لك الحمد حمدا لا يقدر على إحصائه إلا أنت ، فصل على محمد وآل محمد ، صلاة لا يقدر على إحصائها إلا أنت .

    عنه البحار 98 : 147/ ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (20) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلّى فيها ثمان ركعات بما تيسر غفر الله له .

    دعاء الليلة (20) : أستغفر الله مما مضى من ذنوبي فنسيتها ، وهي مثبتة عليّ يحصيها عليّ الكرام الكاتبون ، يعلمون ما أفعل ، وأستغفر الله من موبقات الذنوب ، وأستغفره من مفظعات الذنوب ، وأستغفره مما فرض عليّ فتوانيتُ ، وأستغفره من نسيان الشيء الذي باعدني من ربي ، وأستغفره من الزلات والضلالات ، ومما كسبت يدي ، واومن به ، وأتوكل عليه كثيرا ، وأستغفره وأستغفره وأستغفره وأستغفره وأستغفره وأستغفره وأستغفره وأستغفره

    عنه البحار 98 : 51 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (21) من شهر رمضان المبارك

    وهي ليلة القدر كما يفهم من الأخبار الكثيرة ويستحب فيها الغسل مؤكدا والصدقة واحياؤها وزيارة الحسين (عليه السلام) وصلاة ثمان ركعات بما تيسر لتفتح له أبواب السماء واستجيب له الدعاء وصلاة ركعتين كما مر في الليلة التاسعة عشر وهي ( يصلّى ركعتين بالحمد مرة وقل هو الله أحد سبعاً فإذا فرغ استغفر الله سبعين مرة عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) من صلاها ليلة القدر لايقوم من مقامه حتى يغفر الله له ولأبويه وبعث الله ملائكة يكتبون له الحسنات الى سنة أخرى وبعث الله له ملائكة الى الجنان يغرسون له الأشجار ويبنون له القصور ويجرون له الأنهار ولايخرج من الدنيا حتى يرى ذلك كله ) .

    دعاء الليلة (21) : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ، وأشهد أن الجنة حق ، والنار حق ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها ، وأن الله يبعث من في القبور ، وأشهد أن الربّ ربي لا شريك له ، ولا ولد له ولا والد له ، وأشهد أنه الفعّال لما يريد ، والقادر على كل شيء ، والصانع لما يريد ، والقاهر من يشاء ، والرافع من يشاء ، مالك الملك ، ورازق العباد ، الغفور الرحيم ، العليم الحليم ، أشهد أشهد أشهد أشهد أشهد أشهد أشهد أنك سيدي كذلك ، وفوق ذلك ، ولا يبلغ الواصفون كنه عظمتك ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، واهدني ولا تضلني بعد إذ هديتني ، إنك أنت الهادي المهديّ .

    عنه البحار 98 : 154 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (22) من شهر رمضان المبارك

    يستحب فيها الغسل وصلاة ثمان ركعات بما تيسر ليدخل الجنة من أيّ باب شاء .

    دعاء الليلة (22) : يا ظهر اللاجين ، صل على محمد وآل محمد وكن لي حصنا وحرزا ، يا كهف المستجيرين صل على محمد وآل محمد وكن لي كهفا وعضدا وناصرا ، ويا غياث المستغيثين صل على محمد وآل محمد وكن لي غياثا ومجيرا ، يا وليّ المؤمنين صل على محمد وآل محمد ، وكن لي وليا ، يا مجير غصص المؤمنين صل على محمد وآل محمد واجر غصتي ونفّس همي ، وأسعدني في هذا الشهر المبارك العظيم سعادة لا أشقى بعدها ، يا ارحم الراحمين .

    عنه البحار 98 : 53 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (23) من شهر رمضان المبارك

    وهي ليلة القدر على الأظهر وعلامة ليلة القدر ان يطيب ريحها وان كانت في برد دفئت وان كانت في حرّ بردت ، ويستحبّ فيها الغسل مؤكداً في أوّل الليل وآخره وزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) وفضلها أكثر من أن يحصى كما مر في الليلة التاسعة عشر وصلاة ثمان ركعات بما تيسر لتفتح له أبواب السماء ...

    دعاء الليلة (23) : اللهم كن لوليّك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليّا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين ، ويقرأ أيضا : يا مدبّر الأمور ياباعث من في القبور يا مجري البحور يا مُليّـن الحديد لداود صلّ على محمد وآل محمد وافعل بي كذا وكذا الليلة الليلة ، وتدعو فيها أيضا : اللهم اجعلني من أوفر عبادك نصيبا من كل خير أنزلته في هذه الليلة ، أو أنت منزله ، من نور تهدي به ، أو رحمة تنشرها ، أو رزق تقسمه ، أو بلاء تدفعه ، أو ضر تكشفه ، واكتب لي ما كتبت لأوليائك الصالحين ، الذين استوجبوا منك الثواب ، وآمنوا برضاك عنهم منك العقاب ، يا كريم يا كريم ، صل على محمد وآل محمد ، وافعل بي ذلك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

    عنه البحار 98 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (24) من شهر رمضان المبارك

    يستحب فيها الغسل وثمان ركعات بما تيسر عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلاها كان كمن حجّ واعتمر .

    دعاء الليلة (24) : اللهم أنت أمرت بالدعاء وضمنت الاجابة ، فدعوناك ، ونحن عبادك وبنو إمائك ، نواصينا بيدك ، وأنت ربنا ونحن عبادك ، ولم يسئل العباد مثلك ، ونرغب إليك ولم يرغب الخلائق إلى مثلك ، يا موضع شكوى السائلين ، ومنتهى حاجة الراغبين ويا ذا الجبروت والملكوت ، ويا ذا السلطان والعز ، يا حيّ يا قيوم ، يا بارّ يا رحيم ، يا حنان يا منان ، يا بديع السماوات والأرض ، يا ذا الجلال والإكرام ، يا ذا النّعم والطّول الذي لا يرام ، صل على محمد وآله ، واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم .

    عنه البحار 98 : 57 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (25) من شهر رمضان المبارك

    يستحب فيها الغسل وثمان ركعات بالحمد والتوحيد عشراً عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلاها كتب له ثواب العابدين .

    دعاء الليلة (25) : تبارك الله أحسن الخالقين ، خالق الخلق ، ومنشئ السحاب ، وآمر الرعد أن يسبح له ، تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير ، الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم احسن عملا ، تبارك الذي نزّل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا ، تبارك الذي إن شاء جعل لك خيرا من ذلك جنات تجري من تحتها الأنهار ويجعل لك قصورا ، تبارك الله أحسن الخالقين .

    عنه البحار 98 : 59 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (26) من شهر رمضان المبارك

    يستحب فيها الغسل وفي الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلى فيها ثمان ركعات بما تيسر فتحت له أبواب السماء .

    دعاء الليلة (26) : اللهم إنك عيّـرت أقواما على لسان نبيك صلى الله عليه وآله ، فقلت : (( قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا )) ، فيا من لا يملك كشف الضر عنا ولا تحويلا غيره ، صلّ على محمد وآل محمد واكشف مابي من ضر وحوّله عني وانقلني في هذا الشهر العظيم من ذل المعاصي إلى عز الطاعة ، يا أرحم الراحمين .

    عنه البحار 98 : 60 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (27) من شهر رمضان المبارك

    يستحب فيها الغسل مؤكداً وفي الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلى فيها أربعاً بالحمد وتبارك والتوحيد خمساً وعشرين غفر الله له ولوالديه .

    دعاء الليلة (27) : اللهم إني أسألك واقسم عليك بكل اسم هو لك ، سمّاك به أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، وأسألك باسمك الأعظم الذي حقٌ عليك أن تجيب من دعاك به ، أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تسعدني في هذه الليلة سعادة لاأشقى بعدها أبداً ،يا أرحم الراحمين

    عنه البحار 98 : 63 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (28) من شهر رمضان المبارك

    يستحب فيها الغسل وفي الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلى فيها ستّ ركعات بآية الكرسي والتوحيد والكوثر عشراً عشراً فإذا فرغ صلّى على النبيّ وآله مائة مرة غفر الله له .

    دعاء الليلة (28) : اللهمّ إني أسئلك أن تصلي على محمد وآل محمد وان تهب لي قلبا خاشعا ، ولسانا صادقا ، وجسدا صابرا ، وتجعل ثواب ذلك الجنة ، يا أرحم الراحمين .

    عنه البحار 98 : 65 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (29) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلى فيها ركعتين بالحمد مرة والتوحيد عشرين كان من المرحومين ورفع كتابه في أعلى عليين .

    دعاء الليلة (29) : توكلت على السيّد الذي لا يغلبه أحد ، توكلت على الجبار الذي لا يقهره أحد ، توكلت على العزيز الرحيم الذي يراني حين أقوم وتقلبي في الساجدين ، توكلت على الحيّ الذي لا يموت ، توكلت على من بيده نواصي العباد ، توكلت على الحيّ الذي لا يعجل ، توكلت على المعبود الذي لا يجور ، توكلت على الصمد الذي لم يلد ولم يولد ، توكلت على القادر القاهر العليّ الصمد (ثم يقول) : توكلت (عشراً) .

    عنه البحار 98 : 67 / ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    صلاة ودعاء الليلة (30) من شهر رمضان المبارك

    في الوسائل عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) من صلى فيها اثنتي عشرة ركعة كل ركعة بالحمد مرة والتوحيد عشرين مرة فإذا سلّم صلّى على النبي صلّى الله عليه وآله مائة مرة ختم له بالرحمة .

    دعاء الليلة (30) : اللهم ربّ شهر رمضان ومنزل القرآن وهذا شهر رمضان قد تصرّم أي ربّ إني أعوذ بك وبوجهك الكريم أن يطلع الفجر من ليلتي هذه أو يخرج شهر رمضان ولك عندي تبعة أو ذنب تريد أن تعذبني عليه يوم ألقاك إلا غفرته لي بكرمك وجودك يا أرحم الراحمين اللهم صلّ على محمد وآل محمد إنك حميد مجيد (وأكثِر من قولك) يا مدبر الأمور الخ . يا مدبر الامور ، يا باعث من في القبور يا مجري البحور ، يا ملين الحديد لداود عليه السلام ، صل على محمد وآل محمد ، وافعل بي كذا وكذا ، الساعة الساعة (تقول ذلك حتى ينقطع النفس) .

    ضياء الصالحين

    [صورة]

    [صورة]



    أهدي هذا العمل المتواضع الى سادتي أهل البيت سلام الله عليهم وشهداء الطف رضوان الله عليهم

    وثواب الإهداء أهديه الى روح المرحومة العلوية الشابة الزهراء ( أسكنها الله فسيح جناته )

    والى أرواح جميع المؤمنين والمؤمنات ... ونسألكم الدعاء

    كما اهديه انا امير الناقل للموضوع الى روح والدي رحمه الله
    واموات جميع المؤمنين
  3. بواسطة Rain

    اللهم وفقنا لصيامه وقيامه
    بارك الله بيك على الموضوع القيم
    والله يرحم والدك وكل موتى المسلمين
  4. بواسطة عطر الامير

    شكرا جزيلا
    رحم الله امواتكم